الواجهة الرئيسيةفن وثقافة

فى «ليلة عمر» خيرت يتألق مع جمهور «الكويت» بخبرة ٤٠ عاما من الإبداع

تحية خيرت للجمهور فى حفله بالكويت

وسط أجواء كرنفالية، كرمت الكويت الموسيقار الكبير عمر خيرت احتفالا بمرور ٤٠ عاما على انطلاق مسيرته الفنية الحافلة بالإبداع والعطاء، التى سكنت وجدان كل مواطن مصرى وخليجى وعربى.

قبل بداية الحفل، بالمسرح الوطنى بمركز جابر الأحمد الثقافى، أكد «خيرت» سعادته بالوجود على أرض الكويت، قائلا: «أحب الكويت وشعبها ذواق جيد للموسيقى».

وأضاف: «تشرفت قبل ذلك بزيارة الكويت مرتين، ومن حسن حظى أننى عزفت على أول بيانو «Steinway» فى ٢٠١٦ بأوبرا الكويت».

وتحت شعار «40 عامًا من الإبداع والتميز» أقيمت الاحتفالية على مدى يومين، وأشار الموسيقار الكبير إلى أنه كان من المقرر أن يحيى حفلا واحدا، ولكن نظرا للإقبال الكبير تم الاتفاق على حفلين.

  • وحول المعزوفات الموسيقية التى يقدمها، كشف عن أن لكل منها قصة وذكرى لا يمكن نسيانها، وتخرج بصدق، لذلك تصل للناس وتعيش، وهذا هو الفن المطلوب فى كل أرجاء الدنيا. واختتم حديثه بكلمة خاصة للجمهور الكويتي، قائلا: «أحمل رسالة من شعب مصر بأنه يحب الشعب الكويتي، وأعلم أن كثيرا من الجمهور الكويتى يحضر حفلاتى فى مصر، وسعيد بالاحتفال معهم هنا».
  • وعقب التكريم، قدم «عمر» مجموعة من مقطوعاته على مدى أكثر من ساعتين ونصف الساعة، وأشعل حماس الجمهور الذى تفاعل مع موسيقاه «العرافة، والعطور الساحرة، وهى دى الحياة، وخلى بالك من عقلك، وفى هويد الليل، ومسألة مبدأ، وتيمة حب، وزى الهوى، والداعية»، واختتمها بـ«جيران الهنا» وسط هتافات تطالب بإقامة حفلات منتظمة للفنان العالمى.
  • عبدالعزيز الزيدى، منظم «ليلة عمر»، قال: «يسعدنا أن نكرم الموسيقار الكبير أحد الأسماء الرائدة فى تاريخ الفن والموسيقى فى العالم العربى، ونعلم تماما قيمته، وهو ما كشفه نفاد تذاكر الحفلين فى دقائق.

زر الذهاب إلى الأعلى