الرياضة

ماذا يفعل الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا عند التعادل في موقعة الذهاب ؟

حسم التعادل السلبي بدون أهداف مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي، والتي جمعت الفريقين مساء السبت الماضي بتونس. 

وتستضيف أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي مواجهة الأهلي والترجي في الثامنة مساء غداً السبت في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

ويعد الأهلي هو الفريق الأكثر لعباً للمباراة النهائية من دوري أبطال أفريقيا على مر التاريخ، إذ تأهل إلى المباراة النهائية 17 مرة، توج باللقب 11 مرة، وخسره 5 مرات. 

وسبق لـ الأهلي في الـ16 نهائي الذي خاضه، تعادل في لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا في 9 مناسبات، خسر اللقب بعدها في 3 مناسبات، وفاز في 6 مرات.

  • كوتوكو الغاني 1983 :

أول مرة تعادل فيها الأهلي بذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا كانت أمام أشانتي كوتوكو الغاني موسم 1983, حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في القاهرة , فيما حقق الفريق الغاني الفوز إيابًا في ملعبه بهدف دون رد وتوّج باللقب.

  • الهلال السوداني 1987:

تعادل الأهلي مع فريق الهلال السوداني سلبياً في مباراة الذهاب بالسودان , قبل أن يحقق الفوز بنتيجة 2/0 في القاهرة وينجح في التتويج باللقب.

  • صن داونز 2001 :

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله موقعة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2001 بين الأهلي وصن داونز , ليعود الأهلي في مباراة الإياب بالقاهرة ويحقق الفوز بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

  • النجم الساحلي 2005 :

في موسم 2005 , تعادل الأهلي سلبياً مع النجم الساحلي في تونس , قبل أن يحقق الفوز في مباراة الإياب بثلاثة أهداف دون رد.

  • الصفاقسي التونسي 2006 :

تكرر التعادل السلبي مرة أخرى في موسم 2006 , ولكن هذه المرة أمام الصفاقسي التونسي في القاهرة , ثم يحقق الأهلي الفوز في تونس بهدف أبو تريكة الشهير بالدقائق الأخيرة من عمر المباراة .

  • النجم الساحلي 2007 :

في نهائي نسخة 2007 , حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الذهاب بين الأهلي والنجم الساحلي في تونس , قبل أن يخسر الأهلي في القاهرة ووسط جماهيره بثلاثة أهداف مقابل هدف ويفقد اللقب الإفريقي.

  • الترجي التونسي 2012 :

حقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا نسخة 2012 بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام الترجي في مصر والفوز في تونس بهدفين مقابل هدف .

  • أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي 2013 :

عاد الأهلي من جنوب أفريقيا بتعادل إيجابي بهدف لكل فريق أمام أورلاندو بيراتس في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا , ليحقق بعدها الفريق الأحمر الفوز في القاهرة بهدفين مقابل لا شيء ويتوج باللقب.

  • الوداد المغربي  2017 :

شهد نهائي نسخة 2017 أخر تعادل للأهلي في مباراة الذهاب وكان وقتها أمام الوداد المغربي , حيث انتهت مباراة القاهرة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

وفي مباراة الإياب بالمغرب , نجح الفريق المغربي في الفوز بهدف نظيف والتتويج باللقب .

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى