أخبار مصرالواجهة الرئيسية

متحدث الوزراء:نستهدف زيادة نسبة مساهمة استثمارات القطاع الخاص لـ65%

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بـ200 مستثمر عالمي من 110 شركات استثمارية في قطاعات مختلفة، يأتي في إطار الحرص الدائم على جذب الاستمثار الأجبنية والترويج للمناخ الاستثماري، والحرص على التواصل مع أكبر عدد ممكن من المستثمرين.

وأضاف “الحمصاني”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج كل يوم، المُذاع عبر قناة ON، أن الـ200 مستثمر يمثلون 110 شركة في قطاعات مختلفة من عدة دول، بينها دول عربية وأفريقية وأمريكية، والاجتماع هام في ظل ما تضمنه من شرح للخطوات الإصلاح التي قامت بها الحكومة الفترة الماضية.

كما أشار إلى أن الاجتماع شهد شرح الفرص الاستثمارية والحوافز التي تقدمها مصر للمستثمرين، وهناك تواصل مع المستثمرين في حالة رغبة أي مستثمر في مزيد من التفاصيل عن استثمار أو صناعة معينة، مُشددًا على أن الحكومة تسعى لدعم دور القطاع الخاص وزيادة مساهمته في إجمالي استثمارات الدولة لـ65% خلال الـ3 سنوات المقبلة.

وحول خطة رفع الدعم عن الكهرباء، قال: “سيتم البدء في وضع خطة سنوية على مدار 4 سنوات لتحريك أسعار الكهرباء تدريجيًا، وسيتم مراعاة محدودي الدخل”.

زر الذهاب إلى الأعلى