أخبار العالمأخبار فلسطينالواجهة الرئيسية

مذيعة “CNN” تواجه بايدن بصور الأطفال القتلى في غزة.. ماذا قال؟

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن هناك مدنيين من سكان قطاع غزة قتلوا نتيجة استخدام إسرائيل للقنابل التي حصلت عليها من الولايات المتحدة.

قتل المدنيين في غزة

وقال بايدن، في مقابلة مع شبكة “CNN” الأمريكية: “لقد قتل مدنيون في غزة نتيجة تلك القنابل والطرق الأخرى التي يستهدف بها المراكز السكانية، لقد أوضحت لهم أنهم إذا دخلوا رفح فلن أقوم بتوريد الأسلحة التي تم استخدامها تاريخا للتعامل مع رفح، سنستمر في التأكد من أمن إسرائيل فيما يتعلق بالقبة الحديدية وقدرتها على الرد على الهجمات، ولكن هذا مجرد خطأ لن نقوم بذلك لن نقوم بتزويد إسرائيل بالقنابل وقذائف المدفعية”.

وأضاف: “لم يدخلوا إلى رفح كل ما فعلوه كان على الحدود وهو يسبب المشاكل حاليًا فيما يتعلق بمصر التي عملت بجد للتأكد من أن لدينا علاقة ومساعدة لقد أوضحت لنتنياهو ومجلس الوزراء أنهم لن يحصلوا على دعمنا إذا وصلوا للمراكز السكانية”.

الخط الأحمر

وتابع: “لن نبتعد عن أمن إسرائيل ولكن نبتعد عن قدرة إسرائيل على شن حرب في تلك المناطق؛ لم يتجاوزوا الخط الأحمر ولكننا أوقفنا الأسلحة، أوقفنا تلك الشحنة القديمة”.

وعن تظاهرات الطلاب الأمريكيين ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قال بايدن: “لقد سمعت الرسالة، هناك أمران في البداية هناك حق مشروع في حرية التعبير والاحتجاج وهم لديهم الحق في ذلك وليس هناك حق مشروع باستخدام خطاب الكراهية أو تهديد الطلاب اليهود أو منع الطلاب الوصول للفصل الدراسي، هذا مخالف للقانون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى