الرياضة

أحمد عمر .. “تميمة” التأهل للدوري الممتاز 

عزيزي مشجع كرة القدم المصرية، هل سمعت من قبل عن لاعب كرة قدم نجح في التأهل إلى الدوري الممتاز 4 مرات متتالية مع أندية مختلفة؟ 

مع انتهاء مباريات دورة الترقي للدوري الممتاز وحجز فريق حرس الحدود بطاقة التأهل لدوري الأضواء والشهرة، حلت علينا ظاهرة نادراً ما تحدث في تاريخ كرة القدم المصرية ألا وهي تأهل الحارس أحمد عمر للدوري الممتاز للمرة الرابعة على التوالي مع 3 أندية مختلفة. 

تعد هذه المرة الرابعة التي يتأهل فيها حارس المرمى أحمد عمر إلى مسابقة الدوري المصري الممتاز، حيث سبق وتأهل عمر إلى الدوري الممتاز في المواسم الآتية: 

الموسمالفريق
2020/2021الشرقية للدخان
2021/2022حرس الحدود
2022/2023بلدية المحلة
2023/2024حرس الحدود

أحمد عمر .. “تميمة” التأهل للدوري الممتاز 

بدأ عمر مسيرته الكروية من خلال بوابة ناشئين فريق الداخلية، حيث استمر صاحب الـ27 عام مع فريق الداخلية لمدة 8 مواسم كاملة وتم تصعيده للفريق الأول لمدة موسمين قبل أن يقرر خوض تجربة جديدة مع فريق إف سي مصر.

مع بداية موسم 2016/2017، انضم أحمد عمر لفريق إف سي مصر لمدة 3 مواسم، والذي ساهم في تأهله للدوري الممتاز بالموسم الثالث والأخير كأحد لاعبي ناشئين الفريق. 

مع انطلاق موسم 2019/2020 انطلقت مسيرة أحمد عمر الإعجازية وقصة تأهله للدوري المصري الممتاز بعد انضمامه لفريق الشرقية للدخان. 

نجح عمر في قيادة فريق الشرقية للدخان للتأهل لدوري القسم الثاني ب في أولى مواسمه مع الفريق. 

ثم في موسم 2020/2021، ساهم أحمد عمر في تأهل الفريق إلى الدوري المصري الممتاز لأول مرة تحت قيادة المدير الفني علاء إبراهيم. 

في يونيو 2021 أعلن حرس الحدود ضم اللاعب لمدة 3 مواسم، ليقود عمر الفريق العسكري إلى الدوري الممتاز للمرة الثانية على التوالي. 

في فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2022/2023 أعلن نادي بلدية المحلة ضم حارس حرس الحدود لمدة 6 شهور على سبيل الإعارة ليساهم في تأهل الفريق إلى الدوري الممتاز تحت قيادة الكابتن أحمد عبد الرؤوف. 

مع بداية الموسم الحالي، عاد عمر لفريق حرس الحدود بعد انتهاء إعارته لفريق بلدية المحلة, ليواصل تألقه وهوايته المفضلة في التأهل لدوري الأضواء والشهرة وينجح في قيادة الفريق العسكري للدوري للممتاز بعد غياب موسم واحد فقط عن الدوري , والتأهل الرابع له على التوالي للدوري الممتاز. 

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى