الرياضةالواجهة الرئيسية

الاتحاد يخطف الفوز من الاهلي في المباراة الأولى بنهائي سوبر السلة

تمكن الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد السكندري من التغلب على فريق النادي الأهلي بنتيجة ٦٩/٧١ في المباراة الأولى في إطار سلسلة مباريات الدور النهائي بنظام Best of 5 لبطولة دوري السوبر .

جاءت المباراة بدوافع قوية للفريقين حيث يرغب فريق النادي الأهلي بقيادة مدربه الإسباني أجوستي بوش في الحفاظ على اللقب للعام الثالث على التوالي و تعويض الخروج الأفريقي المبكر ، بينما يحاول فريق نادي الاتحاد السكندري بقيادة مدربه احمد عمر في تحقيق اللقب الغائب عن خزانة الشاطبي منذ موسم ٢٠٢٠ .

شهدت أحداث الفترة الأولى و الثانية توتر و تسرع من اللاعبين خاصة مع صعوبة المباراة مع الدفاع القوي من الفريقين مع تفوق نسبي للقلعة الحمراء .

و في الفترة الثالثة بدأها الاتحاد بشكل قوي خاصة مع تألق اللعبه الأمريكي مايكل ديكسون و لكن سرعان ما عاد فريق الأهلي في النتيجة .

و في الفترة الرابعة تألق لاعبي الاتحاد حتى وصل الفارق إلى ٨ نقاط و لكن دفاعات الأهلي القوية و التصويبات الثلاثية من الأمريكي براندون و احمد مهيب أعادت الأهلي إلى التعادل قبل النهاية بثلاث دقائق و سارت الأمور متكافئة حتى انهاها أنس أسامة لاعب الإتحاد بثنائية قبل نهاية المباراة ب ١١ ثانية و باءت محاولات فريق الأهلي بالفشل في الوقت المتبقى لتنتهي المباراة بفوز فريق الاتحاد السكندري.

الفترة الأولى أنتهت بنتيجة ١١/١٨ لمصلحة فريق الأهلي .

الفترة الثانية انتهت بنتيجة ٣٢/٣٦ لمصلحة فريق الأهلي .

الفترة الثالثة انتهت بنتيجة ٥٠/٥٢ لمصلحة فريق الأهلي.

و من المقرر أن يلتقي الفريقين مجدداً يوم الأحد المقبل في إطار المباراة الثانية من سلسلة مباريات نهائي دوري السوبر .

عاصم فاروق

محرر صحفي بموقع نمبر1نيوز ورئيس قسم ألعاب الصالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى