أخبار مصرالواجهة الرئيسية

الحكومة توضح حقيقة وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال عيد الأضحى

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن موضوع تخفيف أحمال الكهرباء يحظى بأهمية كبيرة لدى مجلس الوزراء.

وقال الحمصاني خلال برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”: “اجتماع اليوم جاء في إطار متابعة زيادة الموارد الخاصة بوزارة الكهرباء بالنسبة لجهود مواجهة سرقات الكهرباء، التي تتم من قبل وزارة الكهرباء والأجهزة الرقابية”.

وأضاف: “الدولة تسعى إلى زيادة موارد مرفق الكهرباء أو الشركة القابضة ليتم إلغاء تخفيف الأحمال بنهاية العام الجاري واجتماع اليوم يأتي في إطار متابعة الجهود، التي تتم في هذا الصدد من قبل كافة الجهات المعنية”.

وتابع: “يتم العمل لمتابعة تعاون الجهات المعنية مع وزارة الكهرباء لتوفير الموارد اللازمة وتسديد كافة المستحقات لوزارة الكهرباء لدى الجهات المختلفة”.

وعن إمكانية وقف تخفيف الكهرباء خلال أيام عيد الأضحى المبارك قال الحمصاني: “هذا الأمر لم يتم دراسته خلال اجتماع اليوم ولكن إن شاء الله لو كان هناك تصور جديد سوف يتم إعلانه على الفور”.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قد أعلن تكليف وزيري الكهرباء والبترول لوقف تخفيف الأحمال في نوفمبر أو ديسمبر بحد أقصى.

وذكر مدبولي، أن فاتورة استهلاك مصر من المواد البترولية والغاز الطبيعي 55 مليار دولار سنويًا، أن فاتورة احتياجات الكهرباء من المواد البترولية تتزايد سنويًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى