الواجهة الرئيسيةفن وثقافة

السيرك القومي .. كامل العدد

أ ش أ

أكد رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية الدكتور أحمد الشافعي رفع شعار “كامل العدد” في السيرك القومي ومسرح البالون خلال ثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك .

وقال الشافعي – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /الأربعاء/ – إن هناك إقبالا جماهيريا كبيرا على عروض السيرك القومي منذ أول أيام عيد الأضحى المبارك مشيرا إلى أن الحشود الجماهيرية الكبيرة على العروض التي تقدمها وزارة الثقافة تعكس مدى ثقة الشعب واهتمامه بالمنتج الثقافي للدولة .

وأضاف أن مسرح البالون بالعجوزة يقدم المسرحية الكوميدية الاستعراضية “عامل قلق” بطولة الفنان سامح حسين تأليف محمد زناتي وأحمد الملواني ديكور حازم شبل فكرة وإخراج إسلام إمام طوال أيام عيد الأضحى مشيرا إلى أن السيرك القومي يقدم أيضا فقراته المميزة من خلال حفلتين يوميا ماتينه وسواريه .

وأوضح الشافعي أنه يعاد تقديم عرض عرائس الماريونت للأطفال “مملكة السحر والأسرار” من أشعار محمد الزناتي والموسيقي والألحان للفنان يحيى نديم إضاءة آبو بكر الشريف ديكور الدكتور محمد أسعد عرائس الدكتور أمير عبد المسيح مادة فيلمية ضياء داوود رؤية إخراجية عماد عبد العظيم وذلك في قاعة صلاح جاهين بالعجوزة .

وكانت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني قد وجهت بمتابعة كافة التجهيزات والاستعدادات بالمواقع الثقافية المختلفة التي تستقبل فعاليات عيد الأضحى لضمان تقديم تجربة ثقافية متميزة للجمهور في العيد .

زر الذهاب إلى الأعلى