الواجهة الرئيسيةمنوعات

تفاصيل رفض طبيبة إعطاء الكيماوي لمريضة سرطان بمستشفى جامعة الإسكندرية

“روحي اشتكيني”.. بهذه الكلمات قررت طبيبة في مستشفى بالإسكندرية منع إعطاء الكيماوي لمريضة سرطان، وتم تداول مقطع فيديو خاص بالواقعة على “فيس بوك”، مما أثار جدلًا واسعًا.

بداية القصة

بموجة من الغضب، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صادم، لطبيبة رفضت إعطاء جرعة علاج كيماوي لمريضة سرطان، بسبب ما وصفته بـ“صوتها العالي”.

وأظهر المقطع المتداول، والذي وُصف بـ”الصادم”، ابنة إحدى مريضات السرطان في الإسكندرية، وهي تطلب من طبيبة بمستشفى جامعة الإسكندرية أن تعطي والدتها جرعة العلاج.

أول تعليق من نقابة الأطباء

ومن جانبه، أكد الدكتور جمال عميرة وكيل نقابة الأطباء، أن الفيديو المتداول على السوشيال ميديا، والذي يوضح رفض طبيبة إعطاء العلاج الكيماوي لمريضة أورام لم يقدم به أي شكوى لنقابة الأطباء.

وأوضح وكيل نقابة الأطباء ورئيس لجنة آداب المهنة، أنه في حالة الإساءة من مريض لطبيب، يمكن لطبيب آخر استكمال العلاج للمريض، مشيرًا إلى أنه لا يجوز بأي حال الامتناع عن إعطاء المريض العلاج.

 وبين، أنه في بعض الأحيان يخطئ أهل المرضى في حق الطبيب، وهو أمر لا يجوز.

صاحبك الواقعة تتحدث 

هدى السيد، صاحبة الواقعة، روت تفاصيل تعنت طبيبة لها وحرمانها من جرعة الكيماوي، وقالت: “إنه في اليوم المخصص لتلقي الجرعة وبعد إتمام الأوراق، واجهتها صعوبة في صرف العلاج وكانت تبحث عن الصيدلية المخصصة، وأرادت أن تتواصل مع أحد الأطباء، لكي تطلب المساعدة وتحصل على العلاج، وطرقت أحد أبواب غرف الأطباء وعندما لم يستجيب أحد بعد أن طرقته 3 مرات، فتحت الباب لتجد طبيبة وبختها لفتحها الباب دون أن تأذن لها”.

أضافت المريضة في تصريحات صحفية، أنها أخبرت الطبيبة بأنها فتحت باب غرفة؛ لطلب المساعدة في علاجها، ولكن الرد أثار حفيظة الطبيبة التي قالت للمحيطين بها: “محدش يعلقلها كانيولا، ولا تاخد علاج”.

واصلت السيدة حديثها، بأنها قالت لها “هتمنعيني من العلاج؟!”، وفي تلك اللحظة قامت ابنتها بفتح الكاميرا وتصوير رد الطبيبة وموقفها، وقالت لها مرة أخرى: “بتمنعي جرعة الكيماوي عن مريضة؟”، وكان الرد من الطبيبة “روحي اشتكيني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى