الرياضة

زي النهاردة .. رأسية عبد المنعم تمنح الأهلي النجمة الإفريقية الحادية عشر

يحتفل اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو جمهور النادي الأهلي بمرور عام على تتويج فريقهم للقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه على حساب الوداد المغربي. 

اصطدم الأهلي بنظيره الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي،وذلك بعد نسخة 2022 التي خسر فيها الأحمر اللقب بعدما أقيمت المباراة بنظام اللقاء الواحد، والذي استضافه الفريق المغربي على أرضه، ليحصد اللقب وسط حالات جدلية أثارت الجدل.

وبعد عام، تجدد لقاء الأهلي بـ الوداد في نهائي ابطال أفريقيا، ولكن هذه المرة مع فرمان كاف بعودة نظام الذهاب والإياب في المباريات النهائية من جديد، وأقيمت المباراة الأولى في القاهرة، وحينها فاز الأهلي بهدفين مقابل هدف. 

بنهاية المباراة ومع فرحة وطمأنينة لاعبي الوداد من النتيجة، تخيل الجمهور المغربي أن الأهلي سيعود من كازابلانا خالي الوفاض ويتكرر سيناريو نسختى 2017 _ 2023، واستغلال الوداد لعامل الأرض والجمهور وحسم اللقب، لكنهم لم يدركوا أن الأهلي عندما يصمم على لقب يُتوج به، ولذلك فتوّج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا 2023 على حساب الوداد المغربي.

بدأ الأهلي مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد بالتشكيل الآتي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني _ ياسر إبراهيم _ محمد عبد المنعم_علي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي _ أليو ديانج _ مروان عطية. 

خط الهجوم: محمود كهربا _ حسين الشحات _ بيرسي تاو.

وصف لأحداث المباراة:-

دخل فريق الوداد المباراة باحثاً عن تسجيل هدف مبكر من أجل الطمانينة لأن هدف وحيد يكفي الفريق المغربي للتتويج باللقب. 

حاول لاعبي الفريق المغربي مرارًا وتكرارًا وكل مرة كانت دفاعات النادي الأهلي لهم بالمرصاد حتى جاءت الدقيقة 27 وبضربة حرة خادعة سكنت شباك الشناوي؛ ليحرز يحيى عطية الله الهدف الأول وسط فرحة كبيرة واحتفالات عارمة.

بعدها بدأ لاعبي الوداد المغربي إهدار الوقت واللعب على استفزاز لاعبي الفريق الأحمر كما هو معتاد في أندية شمال أفريقيا. 

سريعاً ما عادت الثقة إلى لاعبي النادي الأهلي وقاموا بالحديث بينهم وبين بعض وتعاهدوا على تحقيق اللقب، وذلك اثتاء إشعال جمهور الوداد للشماريخ لتحفيز فريقها وإيقاف اللعب. 

في الدقيقة 78 تحصل النادي الأهلي على ركنية من الجهة اليمنى ارسلها على معلول عرضية رائعة كالمعتاد ليقابلها محمد عبد المنعم برأسية لا تأتي من مدافع بل هي رأسية مهاجم متمكن في لعب الكرات الرأسية، مُحرزًا هدف التعادل الذي منح الأهلي اللقب الحادي عشر ورد اعتبار لنسختي 2017 و2023.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى