أخبار العالمأخبار فلسطينالواجهة الرئيسية

قيادي بـ حمـ.اس:ردنا على مقترح وقف إطلاق النار يتسم بالجدية والإيجابية

قال قيادي في حماس، إن رد الحركة والفصائل الفلسطينية على المقترح الأخير لوقف إطلاق النار في غزة يتسم بالمسؤولية والجدية والإيجابية.

وأضاف، كما أوردت قناة القاهرة الإخبارية، أن الرد ينسجم مع مطالب الشعب الفلسطيني، ويفتح الطريق واسعا للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار.

وأشار إلى أن تحريض الإعلام الإسرائيلي على رد حركة حماس، مؤشر على محاولات التهرب من استحقاقات الاتفاق.

وعلى صعيد متصل، قالت الكاتبة الصحفية عبير العدوي، المحررة والكاتبة بموقع مبتدا، إن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، والذي شارك فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا؛ يأتي ثمرة للجهود المشتركة لمصر مع الأردن، والأمم المتحدة.

جاء ذلك، خلال حوارها مع الإعلامي محمد عبد العال، في برنامج “الصحافة لايف”، والذي يذاع على قناة إكسترا لايف الفضائية، التابعة لـ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ولفتت إلى أن توقيت هذا المؤتمر يأتي بعدما قصف الاحتلال الاسرائيلي بوحشية مفرطة مخيم النصيرات بقطاع غزة؛ ما أدى إلى سقوط أكثر من 250 شهيدًا معظمهم من الأطفال، فضلا عن القرارات الأممية القوية بإلحاق إسرائيل بالقائمة السوداء أو ما تسمى بـ “قائمة العار”، باعتبارها دولة قاتلة للأطفال.
وشددت الكاتبة الصحفية عبير العدوي على أن موقف مصر ثابت عبر التاريخ من الدفاع عن القضية الفلسطينية، كما أن موقف مصر ثابت من حتمية وقف إطلاق النار في غزة، وعدم تقبل تهجير الفلسطينيين أو قتل المدنيين، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن إسرائيل لم تترك بندا واحدا أمم اتفاقة جينيف إلا واخترقته فضلا عن عمليات التجويع والحصار على الشعب الفلسطيني.

وأكدت على أن المجتمع الدولي مطالب على الفور، بالضغط القوي على إسرائيل، وخصوصا الولايات المتحدة الأمريكية، متابعة: “نحن متفائلون بعد تقديم أمريكا مقترحا إلى مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة، بعدما كان الفيتو الأمريكي بالمرصاد لأي محاولة من شانها تهدئة الأوضاع؛ ولذلك لابد وأن تقوم الولايات المتحدة لممارسة سلطاتها على إسرائيل للوصول إلى وقف شامل لإطلاق النار في القطاع”.

وأوضحت الكاتبة الصحفية عبير العدوي على أن رئيس وزاراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يعرقل أي جهود لتحقيق السلام في غزة؛ حيث يذهب دائما إلى التصعيد؛ لأنه يستخدم قطاع غزة كعملية “هروب سياسي” من أزماته الداخلية؛ فهو يه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى