الرياضة

ماذا قال الحكام عن أزمة مباراة بيراميدز ضد المقاولون العرب؟

تقدم نادي المقاولون العرب باحتجاج رسمي لإتحاد الكرة يطلب فيه إعادة مباراة فريقه أمام بيراميدز بسبب مخالفة لجنة الحكام لائحة النظام الأساسي وتعيين الحكم محمد الحنفي لإدارة المباراة. 

وخسر المقاولون العرب أمام بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أول أمس ضمن منافسات الجولة 27 من مسابقة الدوري المصري الممتاز. 

وحسب البيان الرسمي الصادر من نادي المقاولون العرب أن الحكم محمد الحنفي فشل في اختبار اللياقة البدنية مرتين في بداية الموسم وفي منتصف الموسم ولائحة الحكام في اتحاد الكرة لا تسمح بخضوع الحكم لاختبار مرة ثالثة.

ويرصد لكم نمبر 1 نيوز تصريحات عدداً من الحكام السابقين في أزمة مباراة المقاولون العرب وبيراميدز. 

  • جهاد جريشة: 

أكد جهاد جريشة أن مباراة المقاولون العرب ضد بيراميدز سوف يتم اعادتها بنسبة كبيرة، وذلك خلال تصريحات تلفزيونية عبر برنامج الريمونتادا، حيث قال “المقاولون العرب يتحدث عن أحقيته في إدارة المباريات”. 

وأكمل: «ما حدث في مباراة المقاولون العرب هو خطأ، وما بني على خطأ فهو خطأ، فالحكم محمد الحنفي لم يجتاز اختبار وارنر».

وأتم جهاد جريشة تصريحاته قائلًا: «بنسبة كبيرة المباراة سيتم إعادتها مرةً أخرى، إذا تم تصعيد الأمور.. المباراة غير قانونية».

  • توفيق السيد: 

قال السيد عبر برنامج بوكس تو بوكس” طبقًا للائحة الحكام ليس من حق محمد الحنفي خوض اختبار ثالث، بعدما رسب مرتين في اختبارات اللياقة البدنية، كما أنه لم يُعلن إصابته مطلقًا كما يتردد، ولا اريد أن أقول أن هناك شهادات طبية (مضروبة) للحنفي».

وأتم: «من حق المقاولون العرب أن يدافع عن مصلحته طبقا للوائح، واتحاد الكرة سوف ينظر في الأمر ويصدر قراره».

  • محمد صلاح عبد الفتاح:-

أكد محمد صلاح عبد الفتاح حكم الراية السابق أن فريق المقاولون العرب لديه كل الحق في الطلب بإعادة مباراته أمام بيراميدز. 

وقال عبدالفتاح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج «+90» على قناة النهار: “تواجد الحنفي في مباراة المقاولون العرب غير قانونية والنتيجة غير قانونية ولا بد من إعادة المباراة، ورسالتي إلى اتحاد الكرة احذروا الرد على بيان المقاولون العرب، لأن الناس هتضحك علينا».

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى