الرياضة

مصر لم تعرف الهزيمة أمام بوركينا .. الفراعنة يتسلحون بالتاريخ في مباراة الليلة

تتجه أنظار جماهير وعشاق المنتخب المصري نحو استاد القاهرة الدولي، حين يلتقي منتخبنا الوطني بنظيره بوركينا فاسو مساء اليوم.

ويلعب منتخب مصر ضد بوركينا فاسو في العاشرة مساء اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ستكون هذه المواجهة الثامنة بين مصر وبوركينا فاسو في جميع المسابقات، بما في ذلك المباريات الودية، حيث يمتلك الفراعنة تاريخًا قويًا في سجل مبارياته أمام المنتخب البوركيني.

سبق والتقى الفريقان في 7 مناسبات من قبل، تمكن منتخب مصر من الفوز في 5 منهما والتعادل في مباراتين ولم يخسر المنتخب في تاريخه أمام بوركينا فاسو.

ولم يتذوق المنتخب البوركيني طعم الفوز من قبل على المنتخب المصري بمختلف البطولات. 

أولى مواجهات الفريقين جاءت في عام 1973 وتحديداً في دورة الألعاب الافريقية، حيث حقق الفراعنة وقتها الفوز برباعية مقابل هدفين. 

بينما جاءت آخر مواجهة بين الفريقين في كأس الأمم الأفريقية 2017، عندما فاز المنتخب المصري بركلات الترجيح، بعد التعادل 1-1. 

يمتلك منتخب مصر سجلاً تهديفياً رائع في مرمى بوركينا فاسو، حيث نجح لاعبي الفراعنة في تسجيل 16 هدف، فيما سكنت شباكهم 8 أهداف. 

يعد حسام حسن لاعب المنتخب السابق والمدير الفني الحالي للفراعنة الهداف التاريخي لمباريات الفريقين برصيد 3 أهداف. 

وتعد مباراة اليوم هو اللقاء الرسمي الأول للفراعنة تحت قيادة حسام حسن بعد خوض مباراتين وديتين في توقف مارس الماضي. 

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى بـرصيد 6 نقاط وذلك بفارق نقطتين عن ملاحقيه، منتخبات غينيا بيساو وبوركينا فاسو وسيراليون أصحاب النقاط الأربع.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى