الرياضة

من أجل العودة للمحترفين .. أبو العينين شحاتة مديراً فنياًّ للنصر للتعدين

أنهى مجلس إدارة نادي النصر للتعدين اتفاقه مع أبوالعينين شحاتة، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، الموسم المقبل خلال منافسات دوري القسم الثاني «ب».

وكان فريق النصر للتعدين قد هبط إلى دوري القسم الثاني «ب»، بعد أن احتل المركز الأخير بجدول ترتيب دوري المحترفين برصيد 12 نقطة.

ومن المقرر أن يوقع أبوالعينين شحاتة على عقود تدريب النصر للتعدين، مساء اليوم في جلسة تجمعه مع مجلس الإدارة.

واستقر مجلس إدارة نادي النصر للتعدين على تعيين محمد صلاح المدير الفني السابق للفريق، مدربًا عامًا، على أن يتم الاستقرار على باقي أفراد الجهاز الفني خلال الجلسة التي تجمع أبوالعينين شحاتة مع مجلس الإدارة.

ويسعى فريق النصر للتعدين إلى العودة مجدداً لدوري المحترفين ومنه إلى الدوري المصري الممتاز تحت قيادة شحاتة. 

  • مسيرة أبو العينين شحاتة:

بدأ أبو العينين شحاتة مشواره كلاعب فى نادى «جمهورية شبين» بالمنوفية، خلال مشاركته فى دورى القسم الثانى، بعدها خاض رحلة احتراف استمرت على مدار أربعة أعوام فى ناديى «النجمة والعهد» اللبنانيين ليعود بعدها مجددًا للمشاركة فى الدورى المصرى، عقب انضمامه لفريق «جولدى» لمدة ٤ سنوات وخلالها لفت الأنظار إليه بشدة كصانع ألعاب متميز مما دعا نادى حرس الحدود للتعاقد معه.

انضم بعد. ذلك شحاتة إلى نادي طلائع الجيش، وعن طريقه انضم للمنتخب العسكرى وشارك معه فى عدة بطولات دولية وحصل خلالها معه على بطولة العالم العسكرية التى أقيمت بالمغرب، ليتجه بعدها إلى الاتحاد السكندرى ويستمر معه لمدة موسمين، ومنه إلى فريق الجونة ليصعد به إلى دورى الأضواء والشهرة، قبل أن يختم مشواره فى كرة القدم كلاعب فى نادى الشرقية للدخان لموسم واحد فقط.

وعقب اعتزال شحاتة كرة القدم كلاعب، خاض أبوالعينين مشوار حافل في مجال التدريب، حيث كانت محطته الأولى فريق غزل شبين، الذى قام بتدريبه لمدة موسم واحد، وبعدها انتقل إلى فريق الواسطى ببنى سويف ليقوده على مدار أربع سنوات اقترب خلالها مرات عدة من الصعود للممتاز، ثم فريق الأسيوطى سبورت الهابط من الدورى الممتاز، وفريق بدر بالبحيرة وجمهورية شبين وعدة أندية أخرى.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى