الرياضة

يورو 2024 .. تصريحات نارية من كومان عقب الفوز على بولندا 

رأى مدرب منتخب هولندا رونالد كومان أنّ فريقه كان يستحق التقدم 4-1 على نظيره البولندي بعد ساعة على بداية اللقاء الذي انتهى لصالح “البرتقالي” 2-1 الأحد، وذلك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة أمم أوروبا 2024™ المقامة في ألمانيا.

وتقدمت بولندا في الدقيقة 16 خلافاً لمجريات اللعب إثر ركلة ركنية، ثم عادل كودي خاكبو في الدقيقة 29، قبل أن يفرض فاوت فيخهورست نفسه كبطل للقاء بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 83 بعد دقيقتين و18 ثانية على دخوله بدلاً من ممفيس ديباي.

وكان كومان سعيداً بأداء المنتخب الهولندي الذي بقي من دون هزيمة للمباراة العاشرة توالياً في دور المجموعات في بطولة كبرى منذ خسارته مبارياته الثلاث في كأس أوروبا 2012 (فاز بتسعة وتعادل في مباراة خلال هذه السلسلة الممتدة من مونديال 2014 وكأس أوروبا صيف 2021 ومونديال 2022).

وقال كومان: “كان بإمكاننا التقدم 4-1 بعد ساعة. لعبنا بشكل جيد جداً لكننا لم نتمكن من إنهاء الفرص”، مع الإقرار أنّه “كان بإمكان المنتخب البولندي التسجيل أيضاً لكننا كنا محظوظين وسجلنا الهدف الثاني” عبر البديل “السوبر” فيخهورست الذي “شكل قيمة مضافة” للفريق وفق مدربه.

وتابع: “يملك أسلوبه الخاص في تصرفه (داخل الملعب) وهذا ما كنا بحاجة إليه”، مضيفاً “نملك قدرات جيدة والفريق أدى جيداً. لعب كودي خاكبو جيداً. إنه خطير ويجب أن نوصل إليه الكرة بشكل أكبر”.

وبدوره، قال خاكبو إن فيخهورست يستحق “العناق” بعد منحه المنتخب الذي غاب عن كأس أوروبا 2016 ثم مونديال 2018، الفوز الثمين في مستهل مشواره، مشيداً بالجمهور الذي كان “هذا أمر رائع. إنهم هنا من أجلنا وتمكنا من تجاوز بعض الأوقات الصعبة بفضل المشجعين”.

وسيكون الاختبار التالي لأبطال 1988 بمواجهة فرنسا وصيفة مونديال قطر 2022 الجمعة المقبل.

وتطرق لاعب ليفربول الإنجليزي إلى هذه المواجهة بالقول: “ستكون مباراة مختلفة تماماً ضد فرنسا. تتمتع فرنسا بقدرات أكبر من بولندا. يلعبون بأسلوب مختلف والمساحات (في الملعب) ستكون مختلفة. نريد أيضاً الفوز بهذه المباراة. نريد الفوز عليهم وهذا ما نركز عليه”.

طارق الفرماوي

محرر صحفي يختص بتغطية الأخبار المحلية وأخبار نادي الزمالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى