المرأة والطفل

أتبعى الطريقة الكورية لتقشير البشرة و فوائدها المذهلة

فوائد تقشير البشرة


يتم اللجوء لتقشير البشرة لغرض إزالة خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة نضرة، متوهجة ومهما كان الأسلوب المتبع في التقشير فإن فوائده غالبًا تتمثل في ما يأتي:

منح نضارة وإشراقة ومرونة للبشرة.
علاج التجاعيد.
علاج الندوب.
علاج التصبغات الجلدية.
تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد.
علاج حب الشباب وبعض المشكلات الجلدية المختلفة.

  • طرق تقشير البشرة طبيًا


يمكن اللجوء للمراكز الطبية التجميلية للخضوع إلى أحد طرق تقشير البشرة مثل :


التقشير الكيميائي


يتم التقشير الكيميائي بتطبيق مادة خاصة تتكون من الأحماض على البشرة، فتعمل هذه المادة على تقشير الطبقة الخارجية من الجلد، والكشف عن طبقة جديدة كليًا.

يناسب التقشير الكيميائي الأشخاص المصابين بالمشكلات الجلدية التي سببتها أشعة الشمس أو المصابين بالتقران السفعي (Actinic keratosis).

تهيمن منتجات التجميل الكورية على سوق الجمال العالمية، وقد حان الوقت لتجربتها، خاصة أنه يمكنك صنعها من المنزل وبمكونات متوفرة.

في هذا التقرير، نستعرض أفضل وصفات كورية بسيطة للغاية لتقشير الوجه، والحصول على بشرة نضرة ومتوهجة طول هذا الموسم الحار:

السكر البني

يعد السكر البني من المكونات الطبيعية التي ثبتت فاعليتها في تقشير الجلد والخلايا الميتة، لهذا السبب تحديداً من الممكن الاستعانة به في تقشير الطبقة الجافة من على سطح الشفاه والوجه والجسم.

إذا كنت ترغبين في تجربة السكر البني بنفسك، فقومي بمزج ملعقة من السكر البني مع ملعقة من العسل الأبيض، وبعض قطرات الزيت العطري المفضل لديك او زيت الزيتون ، قومي بوضع الخليط على المنطقة المستهدفة بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، بعدها اغسلي بالماء البارد.

زيت عطري

يمكنك مزج الزيوت العطرية مع المكونات الطبيعية الأخرى؛ للحصول على مقشر فاخر للجسم، يمنحكِ بشرة فائقة النعومة.

ولتطبيق هذا المقشر، امزجي ملعقة من الزيت العطري او زيت حوز الهند او المفضل لديك مع ملعقة من ملح البحر والشاي الأخضر، وقومي بفركها بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، بعد ذلك قومي بغسل الجلد بالماء البارد.

القهوة

تتمتع القهوة بالكثير من الفوائد الصحية للجسم؛ بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تساعد على حل مشاكل البشرة وتخفيف الالتهابات، بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدامها كمقشر طبيعي للجسم والوجه للحصول على بشرة ناعمة كالحرير.

إذا كنت ترغبين في تجربة القهوة، فقومي بمزج ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة القوي، مع ملعقتين من زيت الزيتون، او زيت جوز الهند وقومي بوضع الخليط على المنطقة المستهدفة بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، بعدها اغسلي جيداً بالماء البارد.

الملح الوردي

يُستخرج الملح الوردي من جبال الهيمالايا، ويُعتبر ملح الهيمالايا من أنقى أنواع الملح؛ لأنه لا يحتوي على أي سموم أو شوائب أي غير مُصنّع.

كذلك، هو غني بالمعادن، مثل: البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم؛ ما يجعل لونه وردياً، إضافة إلى كلوريد الصوديوم.

وعند استخدامه كمقشر للبشرة، سيمنحكِ بشرة صافية وناعمة كالحرير، علماً بأنه يساعدكِ في محاربة حب الشباب، ويخلصكِ من الزيوت المتراكمة داخل المسامات.

إذا كنت ترغبين في تجربة مقشر الملح الوردي، فقومي بمزج كوب من الملح مع نصف كوب من زيت جوز الهند، واخلطي المزيج جيداً، وضعيه على بشرتكِ.

دقيق الأرز

يعد دقيق الأرز من أشهر المكونات الطبيعية، التي استخدمت في العديد من الحضارات القديمة، خاصة الحضارة الآسيوية للحفاظ على شباب البشرة وتفتيحها، والتخلص من البقع والتصبغات التي قد تظهر فيها مع تقدم العمر.

ولصنع مقشر الأرز، كل ما تحتاجينه هو ملعقة صغيرة من دقيق الأرز، تضاف إليها ملعقة من زيت جوز الهند، ويستخدم الخليط في تقشير البشرة بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، ويشطف بالماء البارد لغلق المسام.

تقشير البشرة بصودا الخبز ( الخميرة )
فوائد صودا الخبز للوجه عديدة ورائعة، ومن الممكن استخدامه لتقشير البشرة ببساطة باتباع الخطوات الاتية:

مزج مسحوق صودا الخبز بالقليل من الماء.
تدليك البشرة بلطف، وتركه لفترة تقارب 20 دقيقة.
غسل الوجه بالماء الفاتر ثم الماء البارد.

تقشير البشرة بجل الصبار


من الممكن استخدام جل الصبار لعلاج الندوب والجروح وتجديد البشرة وتسريع عملية شفاء البشرة من الإصابات بشكل عام، لذا فإنه مادة فعالة في عمليات تقشير البشرة.

لإعداد هذا النوع من المقشرات تتبع الخطوات الاتية:

مزج ملعقة كبيرة من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند والقليل من فيتامين هـ (Vitamin E).
تطبيق المزيج على الوجه وتركه لفترة لا تقل عن 20 دقيقة.
غسل الوجه بالماء الفاتر ثم الماء البارد لغلق مسام البشرة .


تقشير البشرة بمكونات أخرى


كما يوجد العديد من المكونات المفيدة الأخرى التي تساعد على تقشير البشرة والتي من الممكن استخدامها بطرق متعددة وبوصفات وخلطات مختلفة، مثل:

الشوفان.
الملح.
عصير الليمون.
اللبن الرائب.
العسل.
ملح البحر.
البابايا.


أضرار تقشير البشرة


بالرغم من أن تقشير البشرة ينتج منه بشرة مشرقة ونضرة، إلا أنه قد يؤدي إلى أضرار محتملة لدى بعض الأشخاص، ومن أبرزها الاتي:

حرقان وتنميل في البشرة.
احمرار البشرة.
زيادة حساسية البشرة للضوء، وخاصةً ضوء أشعة الشمس.
تغير لون الجلد.
تورم البشرة.

  • استخدمى المكونات السابقة برفق على بشرتك و لا تطيلى تطبيق المقشر على بشرتك لفترة طويلة أقصى وقت نصف ساعة ثم أشطفيه بالماء البارد دون فرك المقشر بشدة .

زر الذهاب إلى الأعلى