المرأة والطفل

أسرار فنون التجميل عند الملكة كليوباترا

الملكة كليوباترا

كل اللوحات التي رسمت للملكة كليوباترا أظهرت مدى جمالها الذي لم يكن جمالا عاديا. كانت كليوباترا فائقة الجمال تجذب كل رجال عصرها.

كما كانت هى المؤسسة لفن الزينة الذاتية ومن أوائل الكاهنات في عصر التجميل التي قد تعلمت ما يكفي عن فنون التجميل لكتابة كتاب حول هذا المجال، لتصبح مثال يقتدى به في الجمال الأنثوي.

ولم تكن كليوباترا مثالا للجمال فقط ولكن حتى الآن تسعى كل شركات مستحضرات التجميل من كريمات وزيوت وغيرها للوصول إلى نفس النتائج التي وصلت إليها من خلال وصفاتها السرية.

وفيما يلي مجموعة من بعض الوصفات والخلطات المستخدمة لجمال الملكة كليوباترا.

اسرار جمال كليوباترا للعناية بالشعر


-كانت تفخر كليوباترا كثيرا بجمال شعرها وتتباهى به وترتدي الكثير من الدبابيس والأمشاط المزينة وأمشاط العاج المنحوتة التي كانت تعمل على إظهار جمالها وأناقتها. وفي أي تسريحة أو شكل سواء مموج أو مجعد أو ضفائر كانت تعمل على تثبيت شعرها بلوسيون مثبت مصنوع من شمع العسل والراتنج.

-وفي المناسبات كانت تهتم بحماية شعرها من التعرض للشمس او للحرارة. فكانت ترتدي الشعر المستعار ووصلات الشعر المصنوع من الشعر الطبيعي. وعلى الرغم من أنها من محبي ارتداء الشعر المستعار إلا أنها كانت تعمل على الحفاظ على شعرها الطبيعي في حالة جيدة. ومن أجل جعل شعرها ينمو بشكل أسرع كانت تقوم بوضع الخس المفروم على فروة الرأس أو دهنها بزيت خشب الأرز. كانت أيضا تستخدم علاجات عميقة للشعر في برنامجها اليومي للعناية بالشعر مثل:

وصفة كليوباترا لعلاج الشعر التالف بالعسل
3 معالق كبيرة من العسل

1 ملعقة كبيرة من الزيوت (زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الافوكادو)

يتم خلطهم جيدا وتقليبهم لدة دقيقة حتى يصبح الخليط سلس. ثم يتم وضعها على الشعر المغسول ويترك لمدة 10-12 دقيقة. ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ.

وصفة الزيت الساخن لعلاج الشعر
1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع

يتم مزجهم جيدا وتدفئتهم على نار هادئة. ثم نقوم بتدليك فروة الرأس والشعر بهذا المزيج. بعد ذلك يتم لف الشعر بمنشفة ساخنة واتركيها لمدة 15 دقيقة على الأقل. ثم يغسل الشعر جيدا.

وصفة لعلاج الشعر المجعد

½ كوب من بلسم للشعر

¼ كوب من العسل

1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز

امزجيهم جميعا جيدا, ثم ضعي الخليط علي الشعر المبلول وقومي بتدليكه. ثم اتركيه علي شعرك لحوالي 30 دقيقة ثم بعد ذلك اغسليه جيدا بالشامبو.

زر الذهاب إلى الأعلى