الواجهة الرئيسيةتكنولوجيا واتصالات

إطلاق جامعة الطفل التكنولوجية صيف 2024 في الإسكندرية

أعلنت جامعة برج العرب التكنولوجية، فى الاسكندرية، تحت رعاية الدكتور محمد مرسي الجوهري رئيس الجامعة، بدء تنفيذ جامعة الطفل التكنولوجية، خلال الاجازة الصيفية للعام الجارى 2023/2024، على أن يكون التسجيل الآن متاح عبر الرابط :https://batechu.com/Children’sUniversity.

وقال الجوهرى إنه يهدف برنامج جامعة الطفل التكنولوجية، إلى تنمية مهارات الأطفال وتعزيز قدراتهم في مجالات تكنولوجيا المعلومات، مما يساهم في إعداد جيل جديد قادر على مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

وأضاف أنه يتضمن البرنامج ورش عمل تفاعلية، ومحاضرات تعليمية، ونشاطات عملية تهدف إلى تعزيز التفكير الإبداعي والابتكاري لدى الأطفال،كما يستهدف البرنامج الفئة العمرية من 7- 10 سنوات ومن 11- 15 سنة.

وأشار الى أن جامعة الطفل التكنولوجية، تضم 7 برامج دراسية، وهى أساسيات الحاسب الآلي،وأساسيات البرمجة،وبرمجة الدوائر الإلكترونية والروبوتات، لغة إنجليزية، تفكير منطقي، تصميم صفحات ويب، تكنولوجيا الصناعات،وتضم تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج،تكنولوجيا الجرارات والمعدات الزراعية، تكنولوجيا الصناعات الغذائية، تكنولوجيا السكك الحديد.

وقال إن البرنامج يهدف إلى تطوير مهارات الأطفال وتنمية قدراتهم في مجالات تكنولوجيا المعلومات،متمنياً أن يكون هذا البرنامج خطوة أولى في رحلة تعليمية مليئة بالمعرفة والإبداع.

محمد صبري

كاتب ومحرر صحفي بموقع نمبر1نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى