التعليم

اسرة طلاب من أجل مصر تنظم معرض الابتكارات السنوي

تعتزم أسرة طلاب من اجل مصر المركزيه بجامعه حلوان على إقامة معرض الابتكارات ومشاريع التخرج على مستوى الجامعات مصر تحت شعار مستقبل مصر في نسخته السادسة

ويأتي ذلك في اطار توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب المبتكرين وتنمية مواهبهم والاستفادة من هذه الابتكارات حيث ان الشباب هم المحرك والدافع الرئيسي لتحقيق التنمية المستدامة لذلك يجب ضرورة الاستثمار في الشباب ويعتبر هذا المعرض من أهم المعارض التي تربط الطلاب بسوق العمل ويعمل على تسويقهم وتعتبر جامعة حلوان الرائدة في هذا النوع من المعارض لربط الطلاب بسوق العمل.

ويقام المعرض تحت رعاية ودعم من الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد حلمى رائد الأسرة، الدكتورة بسنت سيد نائب رائد الأسرة، الاستاذ ياسر جبالى مسئول الاسرة، وذلك فى تمام الساعه 11:30 ظهر يوم الاثنين الموافق 22 يوليو 2024 بمقر الصالة الرياضية .

ويشارك كليات الهندسة بحلوان، هندسه المطريه، الحاسبات والذكاء الاصطناعي، التكنولوجيا والتعليم، كلية العلوم، على مستوى جامعات مصر .

ويهدف المعرض الى ربط الطلاب بسوق العمل وتشجيع الطلاب على الإبداع والابتكار ونقل القدرات بين الطلاب ببعضهم البعض وتشجيع المسؤولين على تبني ابتكارات الطلاب المختلفه وتسويق الطلاب إعلاميا وتعريف المجتمع المصري بالمدى العلمي والعملي للطلاب المصريين بانهم قادرين ويستحقون فرصه للمشاركه بالتنمية المستدامة.

وتتمثل الجوائز للابتكارات الفائزة حيث يحصل المركز الأول على 10000 جنيه، المركز الثاني 8000 جنيه، المركز الثالث 6500 جنيه، المركز الرابع 5000، المركز الخامس 4000، المركز السادس 3000، المركز السابع 2000، المركز الثامن 1000 جنيه .

وتتمثل شروط المشاركة في المعرض في طباعه بنر لكل مشروع مقاس (1م × 1م) يدون به اسم المشروع وصوره له ووظائفه اسماء المجموعه واسم المشرف على المشروع وطباعة بروشور للمشروع إن أمكن، وان يكون الابتكار يعمل بكفاءة أثناء المعرض لتجربته أمام الزوار، عدد الابتكارات المشاركة الحد الادنى 10 ابتكارات بدون حد اقصى، كما أن نوعية الابتكارات المشاركة تحددها كل كلية على حده وتسليم المشاريع قبل المعرض بيوم بالصالة الرياضية ابتداء من الساعة 9:00 صباحا وفور انتهاء المعرض تسلم مره اخرى للكليات والجامعات المشاركة.

زر الذهاب إلى الأعلى