الرياضة

الأهلي يخطف فوزاً صعباً من بيراميدز في الدوري الممتاز ويوقف سلسلة انتصارات السماوي

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي انتصاراته المتتالية في مسابقة الدوري المصري الممتاز، بتحقيقه فوزاً صعباً على بيراميدز في المباراة التي جمعت الفريقين منذ قليل.

بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حسم النادي الأهلي نتيجة المباراة لصالحه.

ثلاثية الأهلي جاءت عن طريق وسام أبو علي هدفين في الدقيقتين 16 و 62 ومحمد مجدي أفشه في الدقيقة 86، بينما ثنائية الفريق السماوي جاءت عن طريق فيستون ماييلي وأحمد سامي في الدقيقتين 25 و 51.

بهذا الإنتصار، وصل الأهلي إلى فوزه الثالث عشر على التوالي في المسابقة المحلية هذا الموسم، فيما توقفت انتصارات الفريق السماوي عند المباراة الرابعة عشر.

بالرغم من الهزيمة في مباراة اليوم، ألا أن فريق بيراميدز واصل احتلاله المركز الأول في ترتيب الدوري برصيد 68 نقطة من 28 مباراة.

فيما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 60 نقطة من 24 مباراة وبدون خسارة في آخر 13 مباراة بالدوري.

دخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: كريم فؤاد _ محمد عبد المنعم _ رامي ربيعة _ خالد عبد الفتاح.

خط الوسط: إمام عاشور _ أكرم توفيق _ مروان عطية.

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر _ وسام أبو علي _ حسين الشحات.

فيما بدأ بيراميدز المباراة بالتشكيل الآتي:-

حراسة المرمى: أحمد الشناوي.

خط الدفاع: كريم حافظ – أحمد سامي – محمود مرعي – محمد حمدي.

خط الوسط: بلاتي توريه – مهند لاشين – وليد الكرتي.

خط الهجوم: مصطفى فتحي – فيستون ماييلي – فاخري لاكاي.

سيطرة أهلاوية والتعادل الإيجابي يحسم شوط اللقاء الأول:-

بدأت المباراة بضغط قوي من جانب لاعبي الأهلي وسط تراجع لدفاعات الفريق السماوي حيث ظهرت أولى الكرات الخطيرة في الدقيقة 12 عن طريق تسديدة مروان عطية التي علت المرمى.

وفي الدقيقة 16 نجح وسام أبو علي في قص شريط أهداف المباراة بتسجيله الهدف الأول للنادي الأهلي بعد تمريرة أرضية من حسين الشحات داخل منطقة الجزاء قابلها أبو علي بتسديدة سهلة داخل الشباك.

بعد الهدف مباشرةً كاد ابو علي أن يضيف الهدف الثاني للفريق الأحمر بعد تمريرة من حسين الشحات وضعت أبو علي في انفراد تام بالمرمى، قبل أن يسدد الأخير أعلى العارضة بقليل.

في الدقيقة 25 نجح فيستون مايلي في تسجيل هدف التعادل لفريق بيراميدز بعد تمريرة رائعة من وليد الكرتي وضعت ماييلي في انفراد بالمرمى ليسدد كرة أرضية سكنت الشباك.

قبل نهاية شوط اللقاء الأول بربع ساعة أجرى يورتشيتش المدير الفني لفريق بيراميدز تغييراً أول بمشاركة محمد الشيبي بدلاً من كريم حافظ.

حاول لاعبي الأهلي استعادة التقدم من جديد والسيطرة على وسط الملعب لكن دون خطورة على مرمى الشناوي لينتهي شوط اللقاء الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

أفشه يخطف فوزاً صعباً للأهلي:-

مع بداية شوط اللقاء الثاني وتحديداً في الدقيقة 51 نجح أحمد سامي في تسجيل الهدف الثاني للضيوف بعد عرضية رائعة من محمد الشيبي قابلها سامي برأسية داخل شباك الشناوي.

سريعاً ما نجح الأهلي في تعديل النتيجة بعد أن نجح وسام أبو علي في تسجيل الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 62.

قبل نهاية المباراة بعشر دقائق شارك محمد مجدي أفشه ورضا سليم بدلاً من إمام عاشور وطاهر محمد طاهر.

نجح البديل محمد مجدي أفشه في تسجيل الهدف الثالث للأحمر في الدقيقة 86 بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء على يسار أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز.

مع احتساب حكم اللقاء لـ6 دقائق كوقت بدل ضائع، حاول لاعبي بيراميدز العودة في نتيجة المباراة فيما واصل لاعبي الأحمر سيطرتهم على وسط الملعب لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى