الرياضة

مصر تخطف فوزاً صعباً من أوزبكستان في أولمبياد باريس

حقق المنتخب المصري الأولمبي فوزاً صعباً على نظيره الأوزبكستاني في المباراة التي جمعت الفريقين منذ قليل في دورة الألعاب الأولمبية.

بهدف مقابل لا شيء، حسم المنتخب المصري نتيجة المباراة لصالحه.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق لاعب خط وسط الفراعنة أحمد نبيل كوكا في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء.

التقى المنتخب المصري الأولمبي بنظيره الأوزبكستاني على أرضية ملعب استاد دي لابوجوار بمدينة نانت الفرنسية ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من المجموعة الثالثة.

بهذا الفوز، رفع المنتخب المصري رصيده من النقاط إلى النقطة الرابعة محتلاً وصافة المجموعة الثالثة خلف المنتخب الأسباني المتصدر برصيد 6 نقاط.

دخل المنتخب المصري المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: حمزة علاء. 

خط الدفاع: كريم الدبيس _ حسام عبد المجيد _ عمر فايد _ أحمد عيد. 

خط الوسط: محمد شحاته _ محمد النني _ أحمد نبيل كوكا. 

خط الهجوم: إبراهيم عادل _ أسامة فيصل _ أحمد سيد زيزو. 

كوكا يتقدم للفراعنة في شوط اللقاء الأول:-

نجح المنتخب المصري في حسم نتيجة شوط اللقاء الأول لصالحه بهدف مقابل لا شيء، وذلك بالرغم من الأداء الباهت الذي قدمه الفراعنة وسيطرة المنتخب الأوزبكستاني.

هدف الفراعنة جاء في الدقيقة 10 عن طريق لاعب خط الوسط أحمد نبيل كوكا بعد كرة عرضية من أحمد زيزو داخل منطقة الجزاء مررها كوكا برأسه إلى أسامة فيصل الذي سدد الكرة في القائم وترتد إلى مدافع أوزبكستان الذي حاول تشتيت الكرة لترتطم بكوكا وتسكن الشباك.

الفراعنة تحافظ على تقدمها بشوط اللقاء الثاني:-

حافظ لاعبي المنتخب المصري الأولمبي على تقدمهم على المنتخب الأوزبكستاني بالرغم من سيطرة الأخيرة على مجريات شوط اللقاء بالكامل.

شهد شوط اللقاء الثاني تألق واضح من مدافعي المنتخب المصري وحارس المرمى حمزة علاء، والذين ساهموا بشكل كبير في انتهاء اللقاء بفوز الفراعنة.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى