أخبار العالمأخبار فلسطينالواجهة الرئيسية

بوتين : روسيا تدعم بقوة حقوق فلسطين

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء إن موسكو تتابع بقلق شديد الكارثة الإنسانية القائمة في فلسطين، وتبذل كل ما بوسعها لدعم المدنيين في قطاع غزة .

أضاف بوتين خلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمقاطعة موسكو – حسبما أفادت قناة روسية – أن ما يحدث في الشرق الأوسط وفلسطين لا يغيب عن اهتمام روسيا، مؤكدا أن بلاده لديها علاقات تاريخية عميقة مع العالم العربي بشكل عام وفلسطين بشكل خاص.

وأوضح أن سبب الأزمة الراهنة يعود لتجاهل القرارت الدولية ولا سيما قرارت الأمم المتحدة المتعلقة بإنشاء دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة، مؤكدا أن الموقف الروسي ثابت تجاه القضية الفلسطينية ولم يتغير.

واعرب عن قلقه إزاء استمرار العداون الغاشم على المدنيين الفلسطينيين ومن بينهم النساء والأطفال، لافتا إلى أن روسيا أرسلت نحو 700 طن من المساعدات الإنسانية وتستخدم كل الإمكانيات المتاحة لتقديم الدعم للشعب الفلسطيني.

من جهته، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس صمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الاسرائيلي على الرغم من المعاناة الشديدة التي يواجهها في غزة والضفة والقدس، مطالبا بضرورة وقف القتال وتقديم المساعدات اللازمة للشعب الفلسطيني، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة عدم السماح بتهجير الفلسطينيين الى خارج اراضيهم .

وقال عباس خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن علاقات الصداقة الفلسطينية الروسية ممتدة على مدار عقود طويلة، وأن روسيا حكومة وشعبا تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقه، مشيرا إلى ان البلدين دائما في حالة تشاور وتواصل دائم .

ولفت عباس إلى توصيات محكمة العدل الدولية التي صدرت مؤخرا والتي طالبت الأمم المتحدة ومجلس الأمن ودول العالم بأن تقف في وجه اجراءات الاحتلال الاسرائيلي والاستطيان، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة فشلت حتى الان بسبب الموقف الأمريكي في منح الفلسطينيين قرارا واحدا ينفذ بحقهم .

زر الذهاب إلى الأعلى