التعليم

اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة تُعلن عن الدورة 27 لجائزة “حمدان – الألكسو للبحث التربوي المُتميز” لعام 2024

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو – ألكسو – إيسيسكو)، أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة الوطنية في المُشاركة في تنفيذ برامج ومشروعات المنظمات الثلاث (اليونسكو – الألكسو – الإيسيسكو) على نحو يُحقق وجهة أهداف جمهورية مصر العربية ورؤية مصر

وفي هذا الإطار، أعلنت اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو – ألكسو – إيسيسكو) بالتعاون المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) ومؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية عن فتح باب التقدم لجائزة “حمدان– الألكسو للبحث التربوي المُتميز” في دورتها 27 لعام 2024، وذلك لكافة الباحثين التربويين في جميع أنحاء الوطن العربي.

ومن جهته، أوضح د. شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والمُشرف على اللجنة الوطنية المصرية، أن هذه الجائزة تهدف إلى تشجيع الباحثين التربويين العاملين في المجال التربوي في الوطن العربي، وتحفيزهم على إنتاج أعمال مُتميزة تخدم العملية التربوية، فضلاً عن شرح الممارسات التربوية الناجحة وتعميمها، للعمل على إثراء للميدان الأكاديمي بالتجارب النموذجية الناجحة.

ومن جانبها، أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، منح أربع جوائز سنويًّا قيمة كل منها 25 ألف دولار، أو ما يُعادلها وشهادة تقدير وكأس التميز لكل بحث فائز، بالإضافة إلى نشر البحث الفائز في دوريَّة مُتخصِّصة، وفي مجلَّات علمية محكمة.

للمزيد من المعلومات عن هذه الجائزة، وكيفية التقدم لها يُرْجى الدخول على الرابط الإلكتروني التالي:
https://tahkeem.ha.ae/login.xhtml
وذلك قبل موعد غايته 9 سبتمبر 2024.

على أن يتم موافاة اللجنة الوطنية المصرية بنسخة كاملة من البحث المُقدم على البريد الالكتروني التالي:
egypt.natcom@gmail.com

جدير بالذكر أن هذه الجائزة شهدت في دورتها السابقة مشاركة من 17 دولة عربية وبلغ إجمالي الأبحاث المشاركة 146 بحثًا، وتم اختيار 3 أبحاث للفوز بالجوائز من (جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى