التعليمالواجهة الرئيسية

“المنشاوي” يستعرض دور جامعة أسيوط في تشجيع الابتكار بين الطلاب

أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ إن جامعة أسيوط تولى اهتمامًا كبيرًا برعاية رواد الأعمال، والمبتكرين من أبنائها؛ وذلك في إطار جهود، واهتمام الدولة المصرية؛ بتنمية المعرفة، والابتكار لدى أبنائها، وتنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بأهمية رعاية الموهوبين، والنوابغ، والمبتكرين، ووضع آليات لاكتشافهم، وبناء جيل من الكوادر الشابة المتميزة.

ونفذت جامعة أسيوط بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين، والنوابغ؛ برنامج أولمبياد الشركات الناشئة ٢٠٢٤ (Egyptian startup Olympics) 2024 ، بمشاركة 8 جامعات من إقليم الصعيد. وذلك بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين، و النوابغ، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين، والنوابغ، وتحت إشراف الدكتور عبد الرحمن حيدر مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات و الذكاء الاصطناعي، ومنسق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، وذلك في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي تستهدف في أحد محاورها؛ ربط التعليم بالصناعة، وسوق العمل، ونشر ثقافة الابتكار ، وريادة الأعمال.

وأكد رئيس جامعة أسيوط، حرص الجامعة على تهيئة وتدرب الشباب الراغبين فى خوض تجربة ريادة الأعمال أو ممن لديهم مشروعات ريادية في بداياتها؛ من خلال برامج تدريب وورش عمل يقدمها خبراء، وتساعد هذه البرامج رواد الأعمال ممن لديهم أفكار مبتكرة على تطوير أفكارهم وإطلاق مشروعاتهم وقدرتها على المنافسة فى الأسواق.

وتوفر جامعة أسيوط فرص التمويل؛ من خلال التعاون مع عدد من الجهات التي تقدم فرصاً متميزة للتمويل؛ للأفكار والمشروعات الطلابية المتميزة، ومساعدتهم في التعرف علي هذه الفرص، وبيان شروطها، وكيفية الحصول عليها.

منال عادل

محررة تعليم مختصة بتغطية أخبار الجامعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى