التعليم

جامعة الدلتا التكنولوجية تفوز بالمركز الثالث فى المعرض الدولي للإبتكارات

شاركت جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور عربى السيد كشك فى المعرض الدولي للإبتكارات الذى نظمته جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا يومى ١٨ و١٩ اغسطس الجارى.

حيث فازت الطالبة آلاء عبدالناصر على المقيدة بالفرقة الرابعة ببرنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية بالمركز الثالث على مستوى ٥٧ مشروعًا تم تأهيلهم للنهائي من ٣٠٠ مشروع.

المشروع :جوانتى اعادة تأهيل للأشخاص وذوى الإعاقة فى اليد التى قد تكون ناتجة عن اصابة جزء من الأعصاب او شلل او ضعف فى عضلات اليد او مشكلة فى العصب الأوسط فى اليد.

يهدف المشروع إلى توطين صناعة الأطراف الصناعية و الأجهزة التقويمية فى مصر ، حيث يواكب الجهاز التطور والتقدم فى المجال الطبي و بصناعة مصرية لتوفير خدمات ملائمة لذوي الإعاقة، بما يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠

ومن جانبه، تقدم الدكتور عربى السيد كشك رئيس الجامعة بخالص التهنئة إلى الطالبة آلاء لفوزها بالمركز الثالث على مستوى المشروعات المقدمة والتميز الذى ظهرت به، متمنيًا لها دوام التوفيق والنجاح ، مؤكدًا أهمية توطين صناعة الأطراف الصناعية فى مصر وتوفير منتج عالى الجودة بخبرة عالمية واياد مصرية وفق القياسات المعتمدة عالميًا.

واضاف الدكتور كشك دعم الجامعة لطلابها لتنفيذ مشروعاتهم التى تستهدف حل المشكلات المجتمعية وتعزيز قدراتهم فى مجال ريادة الأعمال والتفكير الإبتكارى،مشيرًا ان ذلك الفوز يعكس ماتوليه إدارة الجامعة من اهتمام كبير بالحلول التقنية المُستدامة والفعّالة في هذا المجال الهام للوصول لحلول ذكية ابتكارية للطاقة الجديدة والمُتجددة تُساهم في تحقيق التنمية المُستدامة لمصر.

يُذكر ان هدف معرض الإبتكار عرض المفاهيم والمشاريع المبتكرة التي تم تطويرها داخل الجامعات المصرية والأجنبية والمدارس، إلى جانب مجموعة متنوعة من المشاريع التقنية، ويساهم المعرض فى تعزيز التفكير الإبداعي وإلهام الطلاب للتحقيق وإنشاء أساليب جديدة لمجموعة من القضايا والصعوبات عبر العديد من التخصصات.

مجدي أبوزيد

مسئول ملف التعليم العالي والجامعات والمعاهد العليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى