الواجهة الرئيسيةفن وثقافة

عزة بلبع تعلق على دعوى شطب محمد رمضان بسبب «مش فاضي»

دخلت المطربة عزة بلبلع، في جدال مع الناقد طارق الشناوي، بعد نشره “بوست” عن الفنان محمد رمضان، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث أعلن الشناوي رفضه للإنذار الذي أرسله أحد المحاميين لنقابة المهن التمثيلية، يطالب فيه دكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، بشطب رمضان بسبب أحدث أغنياته “مش فاضي”.

وكتب الشناوي: “لو أن كل عمل فني رديء تم شطب من قدموه من جداول المهنة/ سواء كان ممثلا أو مطربا أو كاتبا ومخرجا، سنكتشف أن 90% من أعضاء كل النقابات الفنية ممنوع عليهم ممارسة المهنة”.

وتابع: “أغنية مش فاضي، تدخل تحت باب المكايدة والغمز واللمز مثل شقيقتها الكبرى نمبر وان، فقط ننتقدها في مقال، لكن وصولها لساحة القضاء والمطالبة بمنع محمد رمضان من ممارسة المهنة، تطرف في العقاب، أراه يقع فقط في إطار لفت الانتباه، والبحث عن تريند من أحد المحامين لتحقيق الشهرة”.

لكن رأي طارق الشناوي فيما حدث لمحمد رمضان، لم يلق قبولا عند الفنانة عزة بلبع، المبتعدة عن الساحة الفنية منذ سنوات طويلة، فعلقت مستنكرة: “هو رمضان ده له أي علاقة بالغناء، وماذا لو توقف عن ما يسميه غناء، هل سنخسر عبد الحليم حافظ، ولاهنقلل التلوث السمعي؟”.

وحينما رد عليها طارق الشناوي الناقد طارق الشناوي معترضا على كلامها وقال: “أنت فنانة كبيرة وتعلمي أنه لا أحد منذ الألفية الثالثة يمتلك أي وسيلة للمنع، لا الدولة ولا المواطن، ولكن من حق الناس أن تختار ما تريد التعاطي معه”.

ردت عزة بلبلع قائلة: “أنا أكثر من عانى من المنع، ولكن على سبيل المثال، وحتى أصبح مطربة يسمعها الناس، خضعت لأكثر من امتحان للغناء في النقابة وفي التليفزيون والإذاعة، أمام عظماء في الموسيقي مثل محمد الموجي ويوسف شوقي وعبد الحليم نويرة وغيرهم، لاعتمادي وإجازتي كمطربة ممكن يسمعها الناس”.

وتساءلت: “فلماذا يقفز هو وأمثاله على عرش الغناء بلا اية موهبة، ومن يجيز هذا إلا المال، زمان كنا نحترم الجمهور قبل الفوضى الفنية والتلوث السمعي”.

جدير بالذكر أن محام تقدم بإنذار رسمي لنقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، يطالب من خلاله بشطب الفنان محمد رمضان من النقابة بسبب أغنيته الجديدة «مش فاضي»، والتي تحتوي، وفقا له، على عبارات وإشارات غير لائقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى