الرياضةالواجهة الرئيسية

ماذا قدم شباب الأهلي في 270 دقيقة بختام الدوري المصري الممتاز؟

  • كتب: مصطفى الجندي

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي موسمه الكروي 2023/2024 بخسارة مثيرة أمام مودرن سبورت مساء أمس السبت في إطار منافسات الدوري الممتاز.

وسقط الأهلي في فخ الهزيمة أمام مودرن سبورت بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة 34 (الأخيرة) من المسابقة المحلية .

وحسم الأهلي لقب الدوري الممتاز قبل 3 جولات من نهاية المسابقة , وذلك بعد الفوز على سموحة بهدف مقابل لا شيء في مباراة مؤجلة ضمن منافسات الجولة 24 والوصول إلى النقطة 81 .

وأعلن بعدها مجلس إدارة الفريق الأحمر برئاسة محمود الخطيب وبالتنسيق مع مارسيل كولر المدير الفني للفريق خوض آخر 3 مباريات بقوام يضم عدد كبير من اللاعبين الناشئيين رفقة عدد من الكبار .

كما استقر مجلس الإدارة على خوض الأهلي مبارياته المتبقية في المسابقة المحلية تحت قيادة سامي قمصان وسفر السويسري وجهازه المعاون إلى بلادهم لقضاء فترة أجازة نهاية الموسم .

ولعب شباب الأهلي 3 مباريات أمام زد , إنبي ومودرن سبورت , حيث حصد الأحمر 4 نقاط فقط في الـ 3 مباريات بعد الفوز على زد والتعادل أمام إنبي والخسارة من مودرن سبورت .

وأشرك قمصان 13 لاعب من قطاع الناشئيين في الـ 3 مباريات , وهم :

حراسة المرمى : مصطفى مخلوف .

خط الدفاع : أحمد عابدين _ معتز محمد _ إسلام عبد الله .

خط الوسط : مصطفى أبو الخير _ أحمد بيومي طعيمة _ يوسف سيد عبد الحفيظ _ إبراهيم عبد الحكيم _ يوسف جمال .

خط الهجوم : محمد عبد الله _ أحمد أشرف _ علي نادر _ محمد رأفت.

ونجح شباب الأهلي في تحقيق رقمين مميزين خلال الـ 3 مباريات ، وهما:

– معادلة السلسلة الأطول بتحقيق 21 فوز متتالي، وهو الذي كان مسجلًا باسم الأهلي، بالفوز في آخر 4 مباريات من موسم 2003-04 ثم أول 17 مواجهة من موسم 2004-05.

– معادلة الرقم القياسي بتسجيل 75 هدفًا في موسم واحد من الدوري، وهو الذي حققه الأهلي أيضًا في موسم 2017-18 مع حسام البدري.

كما فشل شباب الأهلي في تحطيم رقمين مميزين أيضاً , وهما :

– فقدان أفضلية أقوى خط دفاع باستقبال (28) هدفًا بعد ثنائية مودرن سبورت، ليصبح بيراميدز صاحب الدفاع الأقوى هذا الموسم بـ 27 هدفًا.

– فقد الأهلي إمكانية تحطيم رقمه القياسي في الوصول إلى عدد نقاط في مسابقة الدوري والمسجل بإسمه لموسم 2019/2020 برصيد 89 نقطة , حيث أنهى الأحمر هذا الموسم بـ 85 نقطة .  

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى