الرياضةالواجهة الرئيسية

موسم 2023/2024 ..(الأندية الاستثمارية 2 / الأندية الجماهيرية 1)

كتب : مصطفى الجندي

على غير المعتاد، شهد الموسم الكروي في مصر 2023/2024 تألق غير عادي من جانب الأندية الاستثمارية مقابل شبه اختفاء الأندية الجماهيرية (عدا الأهلي) عن منصات التتويج. 

في هذا السياق، يستعد عشاق وجمهور الكرة المصرية لرؤية فريق جديد يحمل لقب كأس مصر نسخة 2023/2024 لأول مرة في تاريخه، وذلك بعد حسم فريقي بيراميدز و زد تأهلهما للمباراة النهائية. 

ويلعب بيراميدز ضد زد مساء الجمعة المقبل في نهائي كأس مصر، وذلك على ارضية ملعب الجيش ببرج العرب. 

ويشهد نهائي نسخة 2023 – 2024 لكأس مصر بطلا جديدا لأول مرة منذ نسخة 2008 – 2009، والتي توج بها فريق حرس الحدود لأول مرة في تاريخه. 

ولأول مرة يغيب فريق جماهيري عن المباراة النهائية لمسابقة كأس منذ نسخة 2008-2009 والتي شهدت مواجهة بين حرس الحدود وإنبي.

ونجحت الأندية الاستثمارية في خطف الأضواء هذا الموسم، بعد تأهل فريقي بيراميدز و زد إلى نهائي كأس مصر، بجانب تحقيق فريق سيراميكا كليوباترا لقب كأس الرابطة المصرية. 

تقام في مصر سنوياً 4 مسابقات محلية، هم “الدوري الممتاز، كأس مصر، كأس الرابطة المصرية و كأس السوبر المصري”. 

حسم النادي الأهلي الأكثر شعبية وجماهيرياً في مصر لقب الدوري الممتاز بعد منافسة شرسة مع بيراميدز، وذلك قبل انتهاء المسابقة بـ 3 جولات فقط. 

فيما حسم فريق سيراميكا كليوباترا لقب كأس الرابطة المصرية للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز على طلائع الجيش بالمباراة النهائية بنتيجة 3/1.

بينما سيحسم أحد فريقي بيراميدز أو زد لقب كأس مصر. 

فيما ستقام مسابقة كأس السوبر المصري في أكتوبر المقبل بمشاركة 4 أندية “الأهلي، سيراميكا كليوباترا، بيراميدز أو زد و فريق رابع يحدده اللجنة المنظمة للكأس”. 

اذا نظرنا إلى أبطال المسابقات المحلية هذا الموسم، فسنرى أن الأندية الاستثمارية تمتلك لقبين مقابل لقب وحيد للأندية الجماهيرية وهو لقب الدوري الممتاز الذي حسمه الأهلي. 

مع اقتراب نهاية الموسم الكروي في مصر، هناك حقيقة لا بد أن يعترف بها كل ما هو مشجع لكرة القدم المصرية وهي انتفاضة الأندية الاستثمارية مقابل انحدار مستويات الأندية الجماهيرية. 

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى