حوادث

نيابة جنوب الجيزة تواصل تحرياتها فى واقعة غرق أب وأبنائه الثلاثة بأطفيح

تباشر نيابة جنوب الجيزة تحقيقاتها في واقعة غرق أب و3 من أبنائه بنهر النيل أثناء تواجدهم على ضفاف النيل في نزهة عائلية، وقررت النيابة العامة تشريح جثتين استخرجتهما قوات الإنقاذ النهري والتصريح بدفنهما.

من جانبها، دفعت قوات الإنقاذ النهري بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بعدد من الغواصين الإضافيين وعدد من اللانشات لسرعة انتشال آخر جثتين في حادث غرق أب وأبنائه الثلاثة في مياه نهر النيل بقرية الحلف الغربي بمنطقة أطفيح جنوب محافظة الجيزة.

وبينت التحريات أنه لا توجد أى شبهة جنائية في الواقعة، وأن بدأية الحادث كانت نتيجة انزلاق قدم الابن الأكبر بعد اختلال توازنه ليسقط في مياه نهر النيل، وخلال محاولة الأب وشقيقتيه إنقاذه غرق جميعا، بينما نجت الأم من الموت.

وأضافت التحريات أن الحادث كان خلال تنزه الأسرة المكونة من 4 أفراد، الأب يدعى أشرف سمير، 42 سنة، وزوجته، وابنائه الثلاثة محمد الأبن الأكبر، 17 سنة، ومروة، 14 سنة، وياسمين، 12 سنة، على ضفاف نهر النيل.

وقال “أحمد” أحد شهود العيان، أن الأب كان عاد من إحدى الدول من أيام قليلة، حيث يعمل في الخارج لسد احتياجات أسرته، مشيرا إلى أنه يوم وقوع الحادث في تمام الساعة الـ 10 مساء الثلاثاء الماضي، خرج وأسرته للتنزه والجلوس على إحدى ضاف نهر النيل، هربا من حرارة الجو داخل المنازل.

وتابع الشاهد أن الأهالي هرولا جميعا عقب سماع أصوات استغاثة الأم لمحاولة إنقاذ الضحايا لكن باءت محاولاتهم بالفشل، مشيرا إلى أن أهالي القرية جميعا في حالة حزن شديد والنساء تتشحن السواد حزنا على فقدان الضحايا.

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري جثامين الأبن الأكبر وشقيقته، بعد جهود متواصلة دامت لأكثر من 8 ساعات، بينما تواصل القوات الجهود لانتشال جثة الأب والأبنة الصغرى، ونقلوا إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

ووصل اللواء سامح الحميلي، مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، إلى مكان حادث غرق أب وأبنائه الثلاثة بنهر النيل في مدينة أطفيح، ودفع مدير الأمن بمولدات كهربائية وعدد من الغواصين من رجال الضفادع البشرية التابعين لشرطة المسطحات ووحدة إنقاذ متكاملة للبحث عن جثث الضحايا.

بداية الواقعة بتلقي قسم شرطة اطفيح بمديرية أمن الجيزة، بلاغا مفاده وجود حالات غرق بإحدى القرى بدائرة القسم، وانتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف لمحل البلاغ، وتبين غرق أسرة مكونة من 4 أفراد الأب وأبنائه الثلاثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى