المرأة والطفلالواجهة الرئيسيةمنوعات

هل أقنعة الوجه LED فعالة لعلاج مشاكل البشرة؟

يحظى العلاج بالضوء LED بشعبية كبيرة بين خبراء التجميل والمشاهير، وهو علاج تجميلي شائع لمكافحة علامات الشيخوخة بالبشرة الغير المرغوب فيها، وهو الآن متاح على نطاق واسع في المنزل في شكل قناع أحمر متوهج.

تبدأ أسعار أقنعة الوجه الإلكترونية من حوالي 100 دولار وتصل إلى آلاف الدولارات، ويعتقد البعض أنها تعمل على تجديد البشرة عن طريق تنعيم الخطوط الدقيقة، وتقليل الاحمرار والالتهابات، وإزالة حب الشباب، وتحسين المرونة، وتعزيز التوهج وموازنة تغير اللون.

ومؤخرًا، شككت شركة Lyma في فعالية أقنعة الوجه LED، وهي علامة تجارية تفتخر بالعلاج بالضوء في المنزل، الذي يعتبر أكثر فعالية بمقدار 100 مرة من أقنعة LED، وكلفت الشركة باحثين للتدقيق في أقنعة LED، ووجدوا أن فعالية هذه المنتجات مشكوك فيها للغاية، تؤثر فقط على الطبقة الخارجية من الجلد، وليس على عمق أكبر

ومع ذلك، أكد مسؤولون في المملكة المتحدة مؤخرًا، بأن ادعاءات Lyma بخصوص عدم فاعلية أقنعة الليزر مضللة، ولا تدعمها الأدلة.

وفي الوقت نفسه، أظهرت دراسات في مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ومجلة الأمراض الجلدية السريرية والتجميلية فوائد لعلاج البشرة بواسطة أقنعة LED

وقال الدكتور هنري ليجيري هو كبير المسؤولين الطبيين في Restore Hyper Wellness، وهو منتجع طبي مقره الولايات المتحدة ويتخصص في الضوء الأحمر والأشعة تحت الحمراء والعلاج بالتبريد، أن أقنعة LED تستهدف في المقام الأول الطبقة الخارجية من الجلد، مما يوفر بعض الفوائد الجلدية السطحية.

وتابع: أن أقنعة الليزر المنزلية مفيدة، فهي تعمل على العناية بالبشرة وعلاج مشاكلها الخفيفة إلى المتوسطة، ويمكن أن تساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتحسين لون البشرة وملمسها، وتقليل الالتهابات، وتعزيز التئام الجروح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى