أخبار مصرالتعليمتقارير

وزير التعليم: نضع آليات مختلفة لامتحانات الثانوية العامة.. ومستوى التعليم في المدرسة هيكون أفضل من أي مكان

قال محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، إن الثانوية العامة هذا العام ستكون أفضل كثيرًا مقارنة بالسنوات الماضية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن حلول لتحديات التعليم ما قبل الجامعي، اليوم الأربعاء: «الثانوية العامة إن شاء الله السنة دي هتبقى أفضل كثيرًا».

وأكمل: «الصعب في الثانوية العامة ديما الامتحان، الامتحان هيبقى له آليات مختلفة وعرض مختلف، وكل ما العالم يتطور سنتطور معاه».

وعلق على الأزمة التي شهدتها نتيجة الثانوية العامة، بالقول: «مش ممكن طالب يكون له حق وإحنا مش هنديه له، وأي مخطأ سيحاسب على خطأه».

وتطرق بالحديث إلى تطوير مناهج المرحلة الإعدادية، لافتًا إلى أن مناهج الصف الأول الإعدادي المطورة سيبدأ العمل بها هذا العام.

وأوضح أن الوزارة ستستكمل فيما بعد مسار التطوير في الصف الثاني إعدادي، ثم تدرس الوضع بالنسبة للصف الثالث؛ لأن التغيير بحاجة إلى قانون وتشريع.

وقال وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تضع حلولًا فنية للتعامل مع مشكلة الدروس الخصوصية، مؤكدًا حرصها على إحداث فارق بمستوى التدريس داخل المدارس.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي «كل بيت في مصر سيجد أن تلك الدروس غير ضرورية، لأن التعليم داخل المدارس سيكون أفضل من أي مكان بالخارج».

وبسؤاله عن الضمانة لاستمرار الرؤية الخاصة بإعادة الهيكلة والتطوير، أكد حرص الوزارة على استكمال الاستراتيجية الموجود بالفعل، والتي يلتزم بتنفيذها أي وزير جديد.

منال عادل

محررة تعليم مختصة بتغطية أخبار الجامعات
زر الذهاب إلى الأعلى