التعليم

وفد المركز القومي للبحوث يزور مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية

في إطار برتوكول التعاون بين المركز القومى للبحوث ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية بكفر الشيخ، وفي إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية و الأستاذ الدكتور أيمن عاشور – وزير التعليم العالي والبحث العلمي – بربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة الوطنية، زار وفد من المركز القومي للبحوث مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية بمدينة بلطيم الصناعية في محافظة كفر الشيخ، كأحد أهم المصانع المتخصصة في تجهيز كافة معامل الجامعات والمستشفيات ومراكز الأبحاث بصناعة مصرية خالصة.

فجر عبد الفتاح

جاء ذلك تحت رعاية وإشراف السيدة الأستاذ الدكتور فجر عبد الجواد، رئيس المركز القومي للبحوث. وكان فى استقبال الوفد كل من المهندس أحمد الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك والمهندس أحمد حسن ،مدير المصنع، والدكتور أحمد عبد الباري مدير التسويق.

وضم وفد المركز القومي للبحوث من التخصصات المختلفة ، الدكتور إبراهيم شعبان عبد السلام، رئيس قسم كيمياء المنتجات الطبيعية والميكروبية بمعهد بحوث الصناعات الصيدلية والدوائية، والدكتورة أميرة سعيد عبد العال، والدكتورة هدى رفعت رشدان، الفائزة مؤخراً بجائزة الدولة التشجيعية، والدكتور أحمد الرشيدي، والدكتورة إيمان عبد السلام، والدكتورة مروه عبد المنعم عرابي، والدكتورة هبة كمال الخولى، والدكتور محمد صلاح العقيلي، والدكتور أمير الزواوي.

وتفقد وفد المركز القومي للبحوث كافة مراحل تصنيع الأجهزة العلمية والمعملية والتطورات الجديدة في العالم بشأنها، وبحث سبل التعاون بين المركز القومي للبحوث ومصنع كيم تك خلال الفترة القادمة، كذلك الاطلاع على أقسام التصميم والانتاج والجودة والصيانة والتجميع، حيث أعرب وفد المركز عن سعادته بوجود صناعة وطنية للأجهزة العلمية والمعملية في مصر بهذا المستوى التقني.

وأهدى وفد المركز القومي للبحوث درع المركز للمهندس أحمد الشرقاوي رئيس مجلس إدارة مصنع كيم تك، والذي أكد بدوره على حرص كيم تك على تطوير الصناعة الوطنية عن طريق التفاعل مع المجتمع العلمي والبحثي في مصر وضمن الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تم إطلاقها في مارس من العام الماضي بربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة.

مجدي أبوزيد

مسئول ملف التعليم العالي والجامعات والمعاهد العليا
زر الذهاب إلى الأعلى