المرأة والطفلالواجهة الرئيسية

3 وصفات طبيعية لتفتيح لون بشرتك بعد المصيف

بعد المصيف تبقى المشكلة الأكبر استعادة لون البشرة الطبيعي كما كانت على طبيعتها مع اسمرارها من الطقس الحار والبحر، لهذا سنقدم لك أهم الوصفات الطبيعية لاستعادة لون بشرتك بعد المصيف بنصيحة من رضوى الشربيني ونورا السادات.

وصفة الليمون والعسل


يوضع عصير الليمون على البشرة مع فركها جيدًا، ثم يترك لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، وبعد غسل البشرة بماء فاتر، يوضع ماسك العسل مع الابتعاد عن منطقة العينين، وذلك لشد البشرة وتفتيحها.


تكرر الوصفة مرة كل أسبوع، ولكن لا تتناسب هذه الوصفة مع البشرة الحساسة.

وصفة البطاطا


تستخدم شرائح البطاطا على البشرة وتوزع عليها من 15 إلى 20 دقيقة، ويمكن أن تحول البطاطا عجينا لعمل “ماسك” وستعطي نفس النتيجة لتفتيح البشرة وتكرر تلك الوصفة مرة كل أسبوع.

وصفة الحليب


يحضر خليط من الحليب والعسل والليمون ويوزع على البشرة، ثم يترك على البشرة لمدة 20 دقيقة، وتغسل بماء فاتر، مع تكرار الوصفة مرة كل أسبوع، لتساعد في تفتيح البشرة وإزالة الرؤوس السوداء.

ملاحظات هامة:

  • يجب الحذر عند استخدام الليمون في ماسكات تفتيح البشرة لأنه قد يضر بالبشرة الحساسة مهما كانت دهنية، فهو من المكونات الحادة التي يجب اختبارها أولا على جزء صغير من البشرة قبل استخدامه لتقليل أضراره.
  • يمكن الاعتماد على الطماطم المبشورة بدلا من الليمون حيث تمد البشرة بنفس الفوائد وتعمل على تفتيحها، كما يمكن استخدام قشور الطماطم مباشرة لفرك الوجه بها لمزيد من التنظيف لمسام الوجه وتفتيح لون البشرة.
  • من الأفضل بعد استخدام الماسكات والوصفات الطبيعية وترطيب البشرة، مسح الوجه بقطنة مبللة بمياه الورد حتى تغلق المسام وهي نظيفة دون شوائب.

زر الذهاب إلى الأعلى