الواجهة الرئيسيةتكنولوجيا واتصالات

أبل تُطلق ميزة جديدة للحد من سرقة أجهزة آيفون

ميزة جديدة في نظام التشغيل “IOS18 ” أعلنت عنها شركة أبل تهدف إلى تعزيز أمان أجهزة آيفون، من خلال توسيع نطاق قفل الجهاز ليشمل مكوناته الفردية مثل البطارية والشاشة والكاميرا.

هذه الميزة، التي تُعَد حصرية لأجهزة آيفون دون غيرها من أجهزة آيباد، تسعى إلى تقليل الحافز لسرقة الهواتف من خلال جعل الأجزاء المسروقة عديمة الفائدة، كما تُركب أبل نظامًا يتطلب إدخال كلمة مرور حساب أبل عند محاولة استخدام أجزاء مستعملة، مما يعزز الأمان، ويقلل من سوق الأجزاء المستعملة المسروقة.

وفي حين أن هذه الميزة تعزز الأمان، إلا أنها قد تعقد بعض عمليات الإصلاح، خاصةً تلك التي تنطوي على أجزاء مستعملة من أجهزة أخرى.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت أبل بعض التغييرات على سياسات الإصلاح الخاصة بها، فقد سهلت الشركة على المستخدمين إصلاح أجهزة آيفون الخاصة بهم باستخدام أجزاء مستعملة أصلية.

وأعلنت الشركة في الوقت نفسه أنها ستجلب قفل التنشيط إلى أجزاء آيفون مع نظام التشغيل iOS 18، على الرغم من وجود تناقض بين الأمرين.

ويقول الخبراء إن أجهزة آيفون المسروقة وأجزاءها ستكون عديمة الفائدة إلى حد كبير حتى قيام المستخدم بحذف جهازه من تطبيق “”. بعد ذلك، يمكن استخدام القطع على أجهزة أخرى.

ويؤكد الخبراء أنه من دون أدنى شك سيكون هناك دائمًا شخص يحاول اختراق أنظمة أمان أبل، ولكن في الأحوال جميعها من الجيد أن شركة أبل تستثمر في طرق تحد من سرقة أجهزة آيفون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى