أخبار العالمأخبار فلسطينالواجهة الرئيسية

الصحة العالمية: لدينا 46 مجموعة طبية في مصر تنتظر الدخول إلى قطاع غزة

أكدت مارغريت هاريس المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية أن الموقف في قطاع غزة صعب وكارثي موضحة أن المؤسسات أساسية لتأمين الخدمات الصحية للشعب في غزة

وقالت هاريس في مداخلة مع قناة “العربي”: “رأينا عدد كبير من البعثات الصحية تتحرك في غزة ولكنها منعت من التحرك من السلطات الإسرائيلية وهذا العدد تضاعف ونحن في منظمة الصحة العالمية نحاول بذل الجهود لدعم هذه الخدمات الصحية ونقل المرضى وإيصال الوقود والفرق الطبية ولكن يصبح الامر أكثر صعوبة”.

وأضافت: “لدينا 46 مجموعة تنتظر في مصر وفي حاجة للموافقة على الدخول وهناك زيادة في انتشار الأوبئة والامراض وهو موضوع حساس وهناك صعوبة في الحصول على الوقود الذي نحتاج إليه في المستشفيات”.

وتابعت: “بكل تأكيد يجب أن يسمح لنا بإدخال الوقود وهذا أمر ضروري للغاية لتأمين الخدمات الأساسية ونحن نرى زيادة في سوء التغذية لدى الأطفال الذين يأتون إلى مستشفى كمال عدوان نحن نرى أيضا زيادة في أنواع من الامراض الأخرى مثل الاسهال والتهاب الكبد والامراض التنفسية وهناك أنواع متعددة من المرضى الذين يحتاجون إلى خدمات صحية طارئة”.

وأوضحت: “نبذل ما بوسعنا ولكن الامر يعود للقوة المحتلة في السماح لنا بالعمل ودور القوة المحتلة السماح بإيصال الخدمات الإنسانية ونحن بكل تأكيد نوضح هذا الامر لكافة الأطراف المعنية والحل الحقيقي والوحيد هو وقف إطلاق النار والأطراف التي لا تتفق في المفاوضات يجب الضغط عليها بشكل أكبر لأن الإجابة الوحيدة هنا هي وقف إطلاق النار”.

وذكرت: “يجب أن يسمح لنا بإدخال الفرق الطبية الطارئة وإدخال الوقود وأيضا ادخال كل هذه المعدات الطبية الضرورية أمور بسيطة جدا وأدوية بسيطة تجعل هناك فارق بين الحياة والموت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى