الواجهة الرئيسيةتكنولوجيا واتصالات

بدء تجربة منطاد فضائي سياحي للسفر للفضاء

بدأت شركة Space Perspective الأمريكية الأستعداد لأطلاق منطاد فضائي أطلق عليه أسم نبتون في رحلة تجريبية للفضاء، حيث تحمل بشر في رحلات سياحية فاخرة.

وكشفت الصحيفة بأن البالون السياحي عالي التقنية يطير إلى حافة الفضاء على ارتفاع 100 ألف قدم، ويقوم فريق على الأرض بمراقبة السفينة من خلال أجهزة الاستشعار أثناء محاولتهم إعدادها لنقل البشر.

وتضم السفينة نبتون على نوافذ مستطيلة طويلة بزاوية 360 درجة لمشاهدة الفضاء الخارجي، وصمم البالون ليستوعب ما يصل إلى ثمانية سياح على متنه.

وأوضحت الصحيفة بأنه يمكنن للمسافرين تناول الطعام الذي يفضلونه من قائمة الطعام والكوكتيلات المقدمة على متن السفية، بجانب الموسيقى والإضاءة التي تفضلها في رحلتك ، وكذلك استخدام الواي فاي لإجراء مكالمات فيديو مع عائلاتهم وأصدقائهم على الأرض.

وتستغرق الرحلة حوالي ست ساعات من الإطلاق حتى الهبوط، بما في ذلك حوالي أربع ساعات في السماء، حيث تصل رحلة نبتون إلى ذروتها عند حافة الفضاء، فوق 99% من الغلاف الجوي للأرض، مما يجعل الركاب (تقنيًا) رواد فضاء حسب معايير ناسا.

وأخيرا قالت شركة  “Space Perspective ” بأنها  تأمل بأن تكون السفينة واحدة من الجيل الجديد من سفن السياحة المغامرة التي توفر رحلات إلى نقاط بعيدة من العالم ، حيث تخطط لبدء رحلات الفضاء المأهولة في عام 2025، على أن تبدأ العمليات التجارية في عام 2026.

يذكر أنه حصل عدد قليل من البشر على فرصة الاستمتاع بمشاهدة الأرض من الفضاء حيث يصف روّاد الفضاء مشاهدة كوكب الأرض لذي يسبح في الأكوان الواسعة على أنّه تجربة تحوّلية، وغالباً ما تعلق بالذهن ردّة الفعل العاطفية والانطباعات الراسخة الناتجة عن هذه اللحظة.

ويتفنّن الكثيرون بوصف النظر إلى كوكبنا الأمّ من الخارج ويتحدّثون عن الذهول الذي يصيبهم عند رؤية جمال الأرض وهشاشتها من الفضاء.

محمد صبري

كاتب ومحرر صحفي بموقع نمبر1نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى