الواجهة الرئيسيةحوادث

حجز السائقين والتحفظ على عامل المزلقان في حادث تصادم قطاري الزقازيق

قررت جهات التحقيق بدائرة قسم ثان الزقازيق بمحافظة الشرقية، حجز سائقي قطاري الزقازيق والتحفظ على عامل المزلقان تحت حراسة الشرطة بالمستشفى، والذي يتلقى الإسعافات الأولية والعلاج اللازم جراء إصابته في حادث تصادم قطاري ركاب بمنطقة الكوبري الجديد بالزقازيق، لحين ورود التحريات بشأن الحادث وملابساته.

وكانت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام محافظة الشرقية، قد تلقت بلاغا بوقوع حادث تصادم بين قطارين في منطقة الكوبري الجديد، وتم الدفع فورًا بعدد 39 سيارة إسعاف لمكان الحادث، وتم رفع درجة الإستعداد في جميع المستشفيات العامة والمركزية، والتنسيق مع الهيئة العامة للسكك الحديدية لإتخاذ ما يلزم من إجراءات تتعلق بتسيير حركة القطارات في خطوط بديلة تزامناً مع وقوع الحادث.

وحسب شهود عيان، وقع الحادث عند البلوك 5 بمدينة الزقازيق بسبب خطأ في التحويلة، حيث كان القطار 363 القادم من «المنصورة – القاهرة»، متوقفًا في المكان المخصص له منتظرًا الحصول على إذن المرور، فوجئ بتصادم القطار 281 «الزقازيق – الاسماعيلية» والذي كان قد تحرك منذ دقائق معدودة من محطة الزقازيق في إتجاه الإسماعيلية.

وتابع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، الحالة الصحية لمصابي الحادث، والذي أسفر عن إصابة 52 شخصًا، وتم نقلهم لمستشفيات جامعة الزقازيق، ومستشفى الأحرار التعليمي، وإحدى المستشفيات الخاصة، فضلا عن وقوع 4 حالات وفاة.

وأوضح المحافظ، أنه يتابع على مدار الساعة الحالة الصحية لمصابي الحادث، للتأكد من تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم لحين تماثلهم للشفاء، لافتا إلى أنه تم خروج 44 مصابًا من المستشفيات لتحسن حالتهم الصحية، منهم 30 مصابًا بمستشفيات جامعة الزقازيق، و11 مصابًا بمستشفى الأحرار التعليمي، و3 مصابين بإحدى المستشفيات الخاصة، مقدماً خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا.

قدم المحافظ واجب العزاء لأسر وأهالي المتوفين، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ويُلهم اهاليهم وذويهم الصبر والسلوان.

وخلال تأدية واجب العزاء، قدم محافظ الشرقية إعانة مالية عاجلة لأسر الضحايا، معرباً عن بالغ حزنه لمصابهم الأليم.

كما كلف المحافظ أحمد حمدي عبد المتجلي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، بسرعة إنهاء إجراءات صرف التعويضات اللازمة لأسر الضحايا والمصابين طبقا للقانون، وتنفيذاً لتعليمات وزيرة التضامن الاجتماعي، بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، واتخاذ الإجراءات ذات الصلة لصرف التعويضات اللازمة، مع التنسيق مع الجمعيات الأهلية، لتوفير كافة أوجه الرعاية لهم.

وأعرب أهالي الضحايا عن امتنانهم لمحافظ الشرقية، لحرصه على المشاركة في تقديم واجب العزاء والمواساة لهم في مصابهم الأليم.

محمد صبري

كاتب ومحرر صحفي بموقع نمبر1نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى