الرياضة

في ليلة الإحتفال بالدوري .. الأهلي يطير إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على جورماهيا

كرر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزه على نظيره جورماهيا الكيني في الدور التمهيدي الثاني من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2024/2025.

وحقق الأهلي فوزاً كبيراً على الفريق الكيني بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقين منذ قليل على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي.

ثلاثية الأهلي جاءت عن طريق رامي ربيعة و وسام أبو علي وطاهر محمد طاهر.

وكان الأهلي قد فاز بنفس النتيجة في مباراة الذهاب الأحد الماضي، ليتأهل الأحمر إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على جورماهيا بستة أهداف مقابل لا شيء في مجموع المباراتين.

ويستعد الأهلي لمواجهة غريمه التقليدي نادي الزمالك في السوبر الإفريقي، والمقرر لها مساء الجمعة المقبل بالرياض في السعودية.

ومن المنتظر أن يشهد ستاد القاهرة الدولي مراسم تتويج النادي الأهلي بلقب الدوري المصري الممتاز عقب مباراة جورماهيا.

دخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: محمد الشناوي . 

خط الدفاع: محمد هاني _ ياسر إبراهيم  _رامي ربيعة _ يحيي عطية الله . 

خط الوسط: إمام عاشور _ أكرم توفيق _ مروان عطية. 

خط الهجوم: حسين الشحات _ وسام أبو علي _ بيرسي تاو.

ربيعة يتقدم للأحمر في شوط اللقاء الأول:-

بدأت المباراة بضغط قوي من جانب لاعبي الأهلي في أول ربع ساعة، ليبدأ بعدها لاعبي الفريق الكيني شن هجمات خطيرة على مرمى محمد الشناوي. 

نجح الأهلي في ترجمة السيطرة لهدف أول عن طريق رامي ربيعة في الدقيقة 22 بعد ركلة ركنية من جهة اليسار نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها يحيي عطية الله بعرضية متقنة داخل منطقة الجزاء استقبلها رامي ربيعة برأسية رائعة داخل الشباك.

أبو علي وطاهر يسجلان ثنائية للأحمر في شوط اللقاء الثاني:-

مع بداية شوط اللقاء الثاني، نجح وسام أبو علي في تسجيل الهدف الثاني للنادي الأهلي بعد هجمة منظمة من جانب لاعبي الفريق الأحمر انتهت بتسديدة سهلة لـ وسام أبو علي داخل الشباك.

في الدقيقة 60 أجرى مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي ثلاث تبديلات دفعة واحدة بمشاركة محمود كهربا و رضا سليم و عمرو السولية بدلاً من وسام أبو علي، بيرسي تاو و مروان عطية.

وقبل نهاية المباراة بـ 15 دقيقة شارك محمد مجدي أفشه وطاهر محمد طاهر بدلاً من إمام عاشور و حسين الشحات.

ومع احتساب حكم اللقاء لـ أربع دقائق كوقت بدل ضائع، نجح طاهر محمد طاهر في إضافة الهدف الثالث للنادي الأهلي من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى