الرياضة
أخر الأخبار

هل صفقة الجابوني بوبينزا مهددة بالفشل وما هو موقف الزمالك القانوني

تلقى نادي الزمالك إخطاراً من الاتحاد المصري لكرة القدم يفيد بتلقي البطاقة الدولية للاعب الجابوني بوبينزا خلال الساعات القليلة الماضية.

وكان من المنتظر أن يصل اللاعب إلى القاهرة من أجل الانخراط في تدريبات النادي الأبيض استعدادًا لبداية الموسم الجديد 2024- 2025.

تعرف على إجراءات استخراج البطاقة الدولية :

1- طلب رسمي من الزمالك إلى الاتحاد المصري لكرة القدم للحصول على البطاقة.

2- مراجعة هوية اللاعب والتأكد من صحة بياناته لدى الاتحاد الأمريكي.

3- إرسال الطلب عبر نظام TMS الدولي للفيفا.

4- الموافقة من الاتحاد الأمريكي على انتقال اللاعب، ما يعني عدم وجود أي عوائق أو ممانعات من النادي السابق.

5- إصدار البطاقة الدولية بعد الانتهاء من المراجعات.

بناء على ذلك فإن الزمالك من خلال حصوله على البطاقة الدولية للجابوني بوبينزا فهو بالتأكيد قد حصل على بطاقة الهوية الخاصة به، وتوقيعه على عقود الانتقال إلى النادي الأبيض، ونال تصديق من ناديه السابق بعدم وجود ممانعة في الانتقال، إضافة إلى مطابقة بيانات اللاعب بما هو متوفر لدى الاتحاد الأمريكي لكرة القدم

ماذا يعني حصول الزمالك على البطاقة الدولية لأرون بوبينزا؟

هنا نرصد الإجراءات التي تتم من أجل حصول اللاعب على البطاقة الدولية، والتي تعد بمثابة تصديق من جميع الأطراف على صحة إجراءات التعاقد وأحقية النادي في الاستفادة من خدمات لاعبه الجديد.

حيث يقوم النادي الذي يطلب البطاقة الدولية لأي لاعب بملئ استمارة خاصة من أجل طلب الحصول على البطاقة الدولية للاعب محترف، ثم يقوم بإرسالها إلى الاتحاد المحلي التابع له من أجل الحصول على البطاقة الدولية.

يطلب الاتحاد المحلي تقديم كافة المعلومات ذات الصلة من قبل النادي المسجل، بما في ذلك نسخة من بطاقة هوية اللاعب، وهذا يمكّن الاتحاد من تأكيد هوية اللاعب، حتى يتسنى للاتحاد السابق تحديد هوية اللاعب في سجلاته فضلاً عن تأكيد تفاصيل النادي السابق والاتحاد الوطني الذي لعب فيه.

 بعد ذلك يقوم الاتحاد المحلي التابع له النادي بإرسال الطلب من خلال نظام TMS الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم، في هذه المرحلة، يتعين على الاتحاد الوطني أولاً التأكد من وجود اللاعب في سجلاته، قبل أن يتمكن اتحاد النادي الجديد من طلب البطاقة الدولية، في هذه المرحلة، إذا كانت هناك أي أخطاء في تفاصيل اللاعب، فقد يرفض الاتحاد السابق للاعب إرسال البطاقة وقد يتسبب هذا في حدوث تأخيرات.

وبعد تقديم الطلب، يكون لدى الاتحاد السابق فترة محدودة لإجراء الفحوصات ذات الصلة وإصدار شهادة الانتقال الدولية، إذا لم يتم إصدار شهادة الانتقال الدولية خلال هذه الفترة  7 أيام لشهادة الانتقال الدولية للبالغين، ولم يتم تلقي أي اعتراضات، فسيكون الاتحاد المحلي قادر على إصدار تصريح مؤقت، ومع ذلك، إذا كانت هناك أي مشكلات، مثل التسجيل لدى النادي السابق فقد يتم رفض شهادة الانتقال الدولية.

ستتلقى الأندية رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني عند استلام الطلب، بالإضافة إلى رسائل بريد إلكتروني أخرى في كل مرة تتغير فيها حالة الطلب، حتى يتم استلام شهادة الانتقال الدولية، ولا يجوز للاعب اللعب حتى يتلقى تأكيدًا من الاتحاد المحلي يفيد باستلام شهادة الانتقال الدولية.

تامر كرم

محرر صحفي يختص بتغطية الأخبار المحلية والعالمية وأخبار ألعاب الصالات يد وسلة وطائرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى