الواجهة الرئيسيةفن وثقافة

وزارة الثقافة تحتفل بمئوية معهد الموسيقى العربية

يقام غدا تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة واشراف كلا من الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون و الدكتور أحمد يوسف عميد المعهد العالي للموسيقى العربية الاحتفال بمئوية المعهد ومرور مائة عام على نشأته وتخريجه للعديد من المبدعين والموهوبين فى الغناء والعزف بمصر والوطن العربى .

وكان المعهد انشـأ المعهد عام 1914 وقام بأفتتاحه رسميا الملك احمد فؤاد عام 1921 وكان اسمه انذاك المعهد الملكي للموسيقى العربية وذلك فى محاولة جادة لحفـظ تـراث الموسيقى العربية .

ومن المقرر أن يتضمن الحفل مجموعة من الفقرات المتنوعة منها تكريم باقة من رموز المعهد ورواده كذلك سوف يتم تكريم الدفعة ال 51 والتى تحمل اسم الموسيقار خالد الذكر سيد درويش والدفعة رقم 52 التى تحمل اسم الراحل العظيم الموسيقار المبدع على اسماعيل .

وسوف تقدم فرقة ام كلثوم للموسيقى العربيه فقرة موسيقية متميزة بقيادة المايسترو الدكتور محمد عبد الستار .

وقد صرحت ” جبارة ” أن المعهد كان وسيظل هو النواه الرئيسية لتخريج المبدعين فى مجال الغناء والعزف فقد خرج المعهد منذ نشأته اهم الموسيقيين وكان شاهد على تطور وحداثة الموسيقى واتجاهاتها ؛ واضافت أن المعهد قد شارك على مدار مائة عام فى نهضة واثراء الحياه الموسيقيه من خلال تخريج أجيال من المبدعين والموهوبين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى