التعليمالواجهة الرئيسية

وزيرا التعليم العالي والعمل والسفير الكورى يتفقدون مشاريع طلاب الجامعات التكنولوجية

تفقد الاستاذ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومحمد جبران وزير العمل، والسفير الكورى بالقاهرة كيم يونج هيون، اليوم الخميس، معرض الشركات العارضة ومشاريع اوابتكارات طلاب الجامعات التكنولوجية، ضمن فعاليات النسخة الأولى من “أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية”.

وانطلقت فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية بداية من 17 وتستمر حتى 21 سبتمبر الجاري، بمشاركة 600 طالب من 10 جامعات تكنولوجية، ونحو ألف زائر من خبراء التعليم التكنولوجي، ورجال الصناعة، وذلك بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.

وخلال كلمته أوضح الدكتور أحمد الصباغ، مستشار وزير التعليم العالي للجامعات التكنولوجية، وأمين المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي، أن فعاليات الأسبوع تستهدف تعزيز التواصل بين الطلاب، لتبادل المعرفة والخبرات التكنولوجية، ودعم روح الابتكار، وريادة الأعمال، وبناء الشخصية القيادية، وتنمية المهارات الاجتماعية بين المشاركين، وتوفير الفرص التدريبية والتوظيفية لطلاب وخريجي الجامعات التكنولوجية.

وأشار إلى أن تلك الفعاليات فرصة متميزة لتحقيق الدعم والتواصل بين الطلاب وشركاء الصناعة، بما يكسب الطلاب العديد من الخبرات والمهارات، ويجمع بين شباب الباحثين والمبتكرين، لاستثمار جهودهم في الحوار والنشاط الطلابي الفعال، واستثمار طاقاتهم وطموحاتهم الواعدة وأفكارهم البناءة، لتطوير قدراتهم بشكل إيجابي.

مجدي أبوزيد

مسئول ملف التعليم العالي والجامعات والمعاهد العليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى