التعليم

أكثر من ثلاثين شركة مصرية بمعرض “صنع في مصر” بجامعة عين شمس

تزامنًا مع الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة وانطلاقًا من الدور المجتمعى لجامعة عين شمس فى دعم الصناعات الوطنية، وتحت رعاية أ.د. محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة افتتحت أ.د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة معرض ” صنع في مصر ” والذى ينظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحت إشراف اللواء حسام الشربيني أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتستمر فعالياته حتى ١٧ من أكتوبر الجارى.

وخلال جولتها أكدت أ.د. غادة فاروق حرص إدارة الجامعة على إقامة معرض المنتجات المصرية بشكل منتظم وذلك بهدف خلق أسواق جديدة أكثر انتشاراً بين فئات الشباب للمنتج المصري الذي لا يقل جودة عن المنتجات العالمية.
مشيره إلى المبادرة الرئاسية ” ابدأ ” التى تهدف إلى دعم التصنيع المحلي وزيادة الصادرات، مما يؤدي إلى تقليل الواردات وتعزيز تنافسية الصناعة المصرية في الأسواق العالمية، عبر تذليل العقبات وتشجيع الاستثمارات، ومن هنا يأتى دور الجامعة في دعم الصناعات الوطنية ودفع عجلة الإقتصاد لتحقيق معدلات نمو مرتفعة مما يسهم في رفع مستوى معيشة أفرادها. أشادت أ.د. غادة فاروق بالتنوع الذى يشهده المعرض الذى يضم أكثر من ٣٠ شركة مصرية من مختلف مجالات الصناعات حيث يضم عدد من شركات المنسوجات ومستحضرات التجميل والصناعات الغذائية و الصناعات الكيماوية والتكنولوجية وغيرها.

منال عادل

محررة تعليم مختصة بتغطية أخبار الجامعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى