الرياضةالواجهة الرئيسية

طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو

‎تقدم النائب هاني مصطفي خضر عضو مجلس النواب وعضو لجئة الدفاع والأمن القومي بطلب إحاطة موجها إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئـيس مجلـس الوزراء والدكتور أشرف صبحي وزيــر الشباب والرياضة بشأن تدهور الأحوال في الاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو.

‎وقال النائب في طلبه إنه تم دعم اتحاد الجودو بمبلغ ٢٠ مليون جنيه للتجهيز والإعداد للدورة الأولمبية باريس ٢٠٢٤ وبالرغم من ذلك تم تأهل لاعب واحد فقـط ولاعـب أخـر عن طريق الكوتـة القارية ولم يحقـقا أي نتيجة إيجابية كما أنه أيضـا علـى مسـتوى البطـولات العالمية لم يشـارك الاتحاد في بطولـة العالم للناشـئين أو بطولة العالم للسـومو.

‎وتابع النائب: على المستوى المحلى فإن قاعـدة اللعبة بالجودو أوشكت على التلاشي من المحافظات وذلك نتيجة لعدم إقامةبطولات محلية بشكل منتظم
‎بالإضافة إلى عدم وجود خطة نشـاط محلي واضـح.

‎وأضاف: قام المسـؤولون عن الاتحاد بتقليص
‎الجمعية العمومية خلال استبعاد أندية من محافظة المنوفيـة تشـارك بالبطـولات ولديها قاعـدة ممارسـة مثـل أندية ملـيج وجمهورية شبين وبركة السبع وذلك على مرأى ومسمع من مسؤولي الشباب والرياضة.

‎وأوضح: قام الاتحاد أيضا بتقديم دعم مالي قـدره ٣٠ ألف جنيه لأحد الأندية على الرغم مـن اقتـراب الانتخابات وهـو ما يعتبر رشوة انتخابية.
‎وطالب عضو مجلس النواب بمناقشة لجنة الشباب والرياضة لطلب الإحاطة الخاص بتدهور الأحوال في الاتحاد المصـري للجودو والأيكيدو والسومو ” للجنة الشباب والرياضة بصفة عاجلة.

عاصم فاروق

محرر صحفي بموقع نمبر1نيوز ورئيس قسم ألعاب الصالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى