أخبار مصر
أخر الأخبار

المتحف المصري الكبير تاريخ عظيم يمكنك أن تراه 

زيارة خاصة لموقع نمبر1نيوز ترقباً للأفتتاح العظيم الذي سيحدث قريباً للمتحف المصري الكبير ومتابعة إنتهاء الأعمال به.

تغطية خاصة هبه الاسكندراني

تستعد دولة مصر لأفتتاح هائل للمتحف المصري الكبير صُمم المتحف المصري الكبير ليعرض أكبر مجموعة مُتكاملة في العالم من الأثار المصرية القديمة ويروي تاريخاً يمتد لأكثر من ٧٠٠ ألف عام من تاريخ مصر.

احتفالاً بهذا الصرح العظيم الذي يجسد الماضي والحاضر والمستقبل، يطلق المتحف المصري الكبير عملات وطوابع تذكارية خاصة لتوثيق افتتاحه.

  • تشمل التجربة الكاملة عرضًا تفاعلي مدته 30 دقيقة وجولة إرشادية مدتها 45 دقيقة في البهو العظيم والدرج العظيم.
  • التجربة متاحة باللغتين الإنجليزية والعربية.
  • تبدأ الجولات الإرشادية كل ساعة من مكتب الاستعلامات.

يُنفذ المتحف المصري الكبير حاليًا عددًا محدودًا من الجولات 

الإرشادية بمنطقة الخدمات، وهي الحدائق والمنطقة التجارية التي تضم عدد من المطاعم والكافيتريات والمحلات التي تشمل علامات تجارية مصرية رائدة، ومتجر الهدايا، بالإضافة إلى المناطق المفتوحة للزيارة بالمتحف والتي تشمل منطقة المسلة المعلقة، وصالة الاستقبال الرئيسة المعروفة باسم البهو العظيم، والبهو الزجاجي.

كما سيتمكن الزائرون أثناء جولتهم بالبهو العظيم من مشاهدة ما يحتويه من قطع أثرية منها تمثال الملك رمسيس الثاني وعمود النصر للملك مرنبتاح، بالإضافة إلى تمثالين لملك وملكة من العصر البطلمي.

على أن لا تشمل الجولة أيًا من قاعات العرض المتحفي التي سوف تظل مغلقة تمامًا، وهي القاعات الرئيسية وقاعتي توت عنخ آمون والدرج العظيم وقاعة العرض التفاعلي ومتحف مراكب خوفو، وأقسام ومناطق المتحف الداخلية الأخرى، وذلك انتظاراً لموعد الافتتاح الرسمي المرتقب للمتحف والذي سيتم تحديده في أقرب فرصة، على أن يُراعى الإعلان عنه قبل تاريخ الإفتتاح الرسمي بوقت كاف ليتسنى للمدعوين من ملوك ورؤساء وكبار المسئولين من جميع دول العالم حضور افتتاح هذا الصرح العظيم.

هبه الإسكندراني

محررة صحفية تختص في تغطية الأخبار الفنية المصرية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى