أخبار مصرالواجهة الرئيسية

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الخميس 3 أكتوبر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024، مشيرة إلى استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في معظم المناطق.

وتتوقع الهيئة أن يسود طقس معتدل خلال الليل وفي الصباح الباكر، بينما يكون الطقس حار نهارًا على غالبية المناطق، وأضاف خبراء الأرصاد أن السحب المنخفضة والمتوسطة ستظهر في المناطق الشمالية من البلاد، مما يساهم في تلطيف الأجواء خلال النهار ويؤكد الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة.

وأوضحت الهيئة أن الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط ستكون في حالة هدوء مع أمواج يتراوح ارتفاعها بين 1 و1.5 متر، ومن المتوقع أن تتجه الرياح في البحر المتوسط شمالًا وغربًا، بينما تهب الرياح شمالية غربية في البحر الأحمر.

وتشير الهيئة إلى أن القاهرة الكبرى، الوجه البحري، والسواحل الشمالية ستشهد شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والمسطحات المائية، كما ستشهد مناطق مثل القاهرة الكبرى، جنوب ووسط سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر نشاطًا للرياح تصل سرعتها إلى 30 كم/ساعة، وفي الوجه البحري والسواحل الشمالية وصعيد مصر، ستكون الرياح معتدلة بسرعة تتراوح بين 18 و24 كم/ساعة.

ومن المتوقع أن تسود السحب والأجواء الغائمة في القاهرة الكبرى، الوجه البحري، والسواحل الشمالية، مع نسبة رطوبة تتراوح بين 80% و90%، أما مناطق جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وصعيد مصر، فستكون الأجواء مشمسة مع نسب رطوبة تتراوح بين 35% و60%.

درجات الحرارة اليوم
القاهرة: 30 درجة مئوية عظمى، 22 صغرى.
الإسكندرية: 29 عظمى، 22 صغرى.
العلمين: 28 عظمى، 22 صغرى.
السويس: 30 عظمى، 21 صغرى.
شرم الشيخ: 34 عظمى، 25 صغرى.
أسيوط: 33 عظمى، 19 صغرى.
سوهاج: 34 عظمى، 22 صغرى.
أسوان: 36 عظمى، 23 صغرى.
الإسماعيلية: 31 عظمى، 20 صغرى.
المنوفية: 29 عظمى، 21 صغرى.
سحب منخفضة ورطوبة عالية.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى