أخبار مصرالواجهة الرئيسيةعاجل

بيان مهم من وزارة الصحة بعد الاعتداء على طبيبة شبرا الخيمة

أكدت وزارة الصحة والسكان متابعتها لما أثير خلال الساعات الماضية بشأن واقعة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المنصات الإعلامية، تتعلق بادعاءات بتعرض طبيبة أسنان للاعتداء داخل إحدى المنشآت الطبية بمنطقة شبرا الخيمة أثناء تأدية عملها.

بيان مهم من وزارة الصحة

وأوضحت الوزارة، في بيان رسمي، أن الواقعة قيد الفحص والتحقيق من جانب الجهات المختصة، سواء على المستوى القانوني أو الإداري، وذلك للوقوف على جميع التفاصيل والملابسات المرتبطة بها، والاستماع إلى أقوال كافة الأطراف المعنية، بما يضمن الوصول إلى الحقيقة الكاملة في إطار من الشفافية والحياد.

وشددت وزارة الصحة على أن حماية الأطقم الطبية والعاملين بالقطاع الصحي تمثل أولوية قصوى، مؤكدة أن قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض يتضمن نصوصًا واضحة تكفل حماية مقدمي الرعاية الصحية أثناء أداء مهامهم، مع توقيع عقوبات رادعة على أي اعتداء أو تجاوز بحقهم.

وأكدت الوزارة أنها تتعامل بحزم مع أي وقائع تمس سلامة أو كرامة العاملين بالمنظومة الصحية، ولن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية حال ثبوت أي تجاوزات.

وفي الوقت ذاته، دعت الوزارة إلى عدم الانسياق وراء الشائعات أو تداول معلومات غير موثقة قبل انتهاء التحقيقات الرسمية، مؤكدة أن حق المواطنين في التقدم بالشكاوى مكفول وفق الأطر القانونية والقنوات الرسمية المعتمدة.

كما ناشدت وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة تحري الدقة والمسؤولية في تناول مثل هذه الوقائع، احترامًا لسير التحقيقات وحفاظًا على حقوق جميع الأطراف.

وجددت وزارة الصحة تقديرها للدور الذي تقوم به الفرق الطبية في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، مؤكدة استمرار جهودها لتوفير بيئة عمل آمنة ومستقرة تضمن حماية العاملين وتمكنهم من أداء رسالتهم على الوجه الأمثل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى