أخبار العالمالعالم

فرنسا تسجل أول حالة إصابة بفيروس إيبولا

دخلت السلطات الصحية الفرنسية حالة من التأهب بعد تسجيل إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا لطبيب عاد مؤخرًا من جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث كان يشارك في مهمة إنسانية داخل المناطق المتضررة من تفشي المرض.

أول حالة إصابة بفيروس إيبولا

وبحسب ما نقلته قناة BFMTV عن وزارة الصحة الفرنسية، فقد جرى نقل الطبيب إلى أحد المراكز الطبية المتخصصة في علاج الأمراض المعدية الخطيرة فور تأكيد إصابته، فيما أكدت الجهات الصحية أن حالته مستقرة ويخضع للرعاية الطبية اللازمة.

وفي إطار التدابير الوقائية، أطلقت السلطات تحقيقًا صحيًا موسعًا لحصر المخالطين للمصاب خلال الأيام الماضية، مع إخضاعهم للمراقبة الطبية والحجر المنزلي الاحترازي لمدة 21 يومًا، وهي الفترة المعتمدة لمتابعة ظهور أعراض الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى