
أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تملك الأجانب للعقارات في مصر يمثل فرصة اقتصادية مهمة ولا يدعو للقلق، مشددًا على أن الأمر يتم وفق ضوابط محددة تضعها الدولة، وأن التملك يقتصر على الوحدات العقارية وليس الأراضي.
تملك الأجانب للعقارات في مصر ليس أمر سلبي
وخلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي عقب اجتماع مجلس الوزراء، أوضح مدبولي أن العديد من الدول الناجحة حول العالم تعتمد على جذب الاستثمارات العقارية الأجنبية كأحد مصادر دعم الاقتصاد، مشيرًا إلى أن مصر تسعى للاستفادة من هذا النموذج بما يتوافق مع مصالحها الوطنية وخططها التنموية.
وأضاف رئيس الوزراء أن شريحة كبيرة من الأجانب تفضل الإقامة داخل مجتمعات سكنية والاستمتاع بنمط الحياة الطبيعي بدلًا من الإقامة الدائمة في الفنادق، وهو ما يعزز الطلب على العقارات المصرية ويفتح آفاقًا جديدة أمام السوق العقارية.
وأشار مدبولي إلى أن الحكومة تستهدف التوسع في ملف تصدير العقار باعتباره أحد القطاعات الواعدة القادرة على جذب العملة الأجنبية، مؤكدًا أن القطاع العقاري المصري أثبت نجاحه خلال السنوات الماضية ويملك فرصًا كبيرة للنمو وجذب المزيد من المستثمرين من مختلف الجنسيات.







