الواجهة الرئيسيةتكنولوجيا واتصالات

خسائر لأسهم شركات تصنيع الرقائق بعد موجة بيع حادة

شهدت أسواق وول ستريت موجة بيع قوية في أسهم التكنولوجيا وأشباه الموصلات بعدما زادت مخاوف المستثمرين من حجم الإنفاق المرتبط بالذكاء الاصطناعي واعتماد بعض الشركات على تمويل واسع للبنية التحتية وتراجع مؤشر ناسداك ومؤشر ستاندرد آند بورز 500.

انخفض مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات قرابة 8% وتراجعت أسهم شركات مثل إنفيديا إنتل إيه إم دي ومارفيل بنسب تراوحت بين 4% وأكثر من 9% كما هبطت أسهم ميكرون وسانديسك بنحو 13%.

وجاءت هذه التحركات قبل صدور نتائج ميكرون المنتظرة والتي يترقبها المستثمرون لقراءة اتجاه قطاع الذاكرة المرتبط بخوادم الذكاء الاصطناعي.

وأغلق مؤشر ناسداك منخفضًا بأكثر من 2% بينما تراجع قطاع تكنولوجيا المعلومات في ستاندرد آند بورز بنحو 4% وتزامنت عمليات البيع مع ارتفاع توقعات المستثمرين بشأن تشديد السياسة النقدية الأمريكية إلى جانب تساؤلات حول قدرة الشركات على مواصلة الإنفاق الضخم في مراكز البيانات والرقائق والحوسبة السحابية من دون ضغط على الأرباح والتدفقات النقدية.

محمد صبري

كاتب ومحرر صحفي بموقع نمبر1نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى