أخبار العالمالواجهة الرئيسية

فرنسا تطالب بتقليص الوجود العسكري الأميركي في أوروبا

طالبت فرنسا الولايات المتحدة بتوفير إطار منظم ومنسق لتقليص الوجود العسكري الأميركي في أوروبا، وذلك في ظل الإعلانات المفاجئة عن سحب القوات والأصول الأميركية، وبعد أن أثارت واشنطن توتراً كبيراً لدى حلفائها الأوروبيين بتصريحاتها الأخيرة بشأن قواتها المنتشرة في القارة.

وقالت نائبة وزير الدفاع الفرنسي، أليس روفو في تصريحات لمجلة “بوليتيكو” بعد لقائها مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، مارك روته، في بروكسل هذا الأسبوع: “نرغب في أن يتم تقليص الوجود العسكري الأميركي بطريقة منظمة ومنسقة وفعالة لتجنب خلق معضلات للأوروبيين”.

وأضافت المسؤولة الفرنسية، التي تجري محادثات منتظمة مع نظيرها الأميركي إلبريدج كولبي: “بالنظر إلى التقلبات الشديدة في العلاقات عبر الأطلسي، يجب علينا تجنب كل من التهويل والإنكار”.

وتوقعت روفو أن يعود الوجود العسكري الأميركي في أوروبا إلى مستويات ما قبل الغزو الروسي لأوكرانيا عام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى